البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان" يوجه المستشار العمالي بحل مشكلة بحار مصري عالق بقطر

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

رفضت سلطات الجوازات القطرية ، دخول ضابط مصري يعمل علي إحدى السفن القطرية فقد جواز سفره، وتم استخراج وثيقة سفر له للعودة الى مصر، إلا أن الجوازات القطرية رفضت السماح له بالدخول عبر منفذ الميناء البحري بهذه الوثيقة، فضلًا عن استخراج إفادة لمروره.

ووجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، المستشار العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالدوحة، بحل مشكلة المواطن المصري العالق بميناء اللوسيل القطري.

وكون الدكتور إيهاب عبد الحميد رئيس البعثة المصرية بقطر، مجموعة عمل من  المستشار العمالي ومستشار بالقنصلية لمتابعة الموقف.

وتلقى وزير القوي العاملة، تقريرًا  اليوم الأربعاء، بتفاصيل الموضوع ، حيث ورد إلى السفارة اتصالًا تليفونيا من أحد العاملين المصريين على إحدى السفن القطرية ويدعى تامر عبد اللاه محمد جنيدي ، يعمل ضابطًا بحريًا على هذه السفينة التي تسافر بين الإمارات العربية المتحدة، وقطر فقط.

وأشار التقرير، إلي أن المواطن فقد جواز سفره المصري، وكذا جواز سفره البحري ، وذلك في أثناء آخر رحله قبل دخوله دولة قطر في 13 مارس الماضي، ورفضت السلطات القطرية دخوله الدولة بدون جواز سفر.

وتابع التقرير، أنه بمجرد علم السفارة تم استخراج وثيقة سفر للمواطن المصري، إلا أن الجوازات القطرية رفضت السماح له بالدخول عبر منفذ الميناء البحري بهذه الوثيقة، وقامت السفارة باستخراج إفادة لمروره إلى المطار فقط،  إلا أن إدارة الجوازات أصرت على ضرورة وجود جواز السفر.

 وقامت الشركة المالكة للسفينة بنقله مؤقتًا إلى سفينة أخرى بشكل غير رسمي في 31 مارس الماضي، بعد أن سلمته جميع متعلقاته لحين الانتهاء  من إجراءات عودته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك