البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تقنية جديدة من "فيسبوك" تسمح لفاقد البصر بالتعرف على الصور

فيسبوك - صورة أرشيفية
فيسبوك - صورة أرشيفية

بدأ موقع فيسبوك، استخدام تقنية جديدة يمكنها أن تساعد فاقدي البصر على الاستمتاع بالصور، حيث يستخدم الموقع نوعًا من الذكاء الاصطناعي يسمح للحاسوب أو المحمول بالتعرف على تفاصيل الأشياء في الصور ثم وصفها صوتيًا.

وقال مات كينج مدير قسم المستخدمين في فيسبوك، إن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين فاقدي البصر باستخدام الموقع بالإمكانات نفسها التي يحصل عليها المبصرين.

وتمت تجربة التقنية الجديدة أولًا على هواتف "آبل" الذكية التي تستخدم برنامج "آي أو إس" كنظام للتشغيل باللغة الإنجليزية مع وجود شاشة حساسة تعمل باللمس. 

ويعمل فيسبوك حاليًا على توسيع مجال عمل التقنية لتشمل برامج تشغيل أخرى ولغات أخرى غير الإنجليزية، كما تؤكد إدارة فيسبوك أنها تعمل أيضًا على تجنب الألفاظ الخارجة أو الإشارات المحرجة لدى وصف ما تحوي الصور مشاهد.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من قيام شركة مايكروسوفت بتقديم برمجة جديدة تسمح للتطبيقات بالرؤية، والسماع، والتحدث لتقييم حاجات المستخدمين والعمل على تلبيتها.

وتؤكد مايكروسوفت أن التقنية الجديدة ستسمح لفاقدي البصر بالتعرف على ما يجري حولهم من خلال تطبيقات ذكية تدرك التطورات في محيط المستخدم وتقدم له وصفًا صوتيًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك