البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تأسيس شركات سعودية جديدة في مصر برأسمال 4 مليارات دولار

عبد الله بن محفوظ
عبد الله بن محفوظ نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري

أعلن عبد الله بن محفوظ نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري ، تأسيس شركات سعودية جديدة في مصر برأسمال 4 مليارات دولار، وتأتي تصريحات بن محفوظ قبل يومين من زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر.

وقال بن محفوظ، في مقابلةٍ مع رويترز: "سوف يستعرض الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري مع وفد رجال الأعمال السعودي في القاهرة، غدًا الأربعاء، الشركات الجديدة التي تم تأسيسها برأسمال 36 مليار جنيه مصري "4 مليارات دولار"، تم إيداع 10% منها في البنوك المصرية، على أن يتم إيداع 25% خلال الـ3 أشهر المقبلة".

وفي ديسمبر الماضي، أمر الملك سلمان بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الـ5 المقبلة، وزيادة الاستثمارات السعودية هناك لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال.

وأضاف بن محفوظ إن الشركات الجديدة ستعمل في مشروعات ضمن محور تنمية قناة السويس، وأيضًا في مجالات الطاقة، والاستيراد والتصدير، وتأهيل الكوادر الطبية المصرية، وفي المجالات الزراعية والحيوانية.

وبلغت حجم الصادرات السعودية لمصر العام الماضي 3,4 مليار دولار، فيما بلغ حجم الصادرات المصرية للسعودية في العام نفسه 1,7 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك