البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إسماعيل" يناقش مع "بريتيش بتروليوم" فرص مضاعفة استثماراتها في مصر

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال استقبال شركة بريتيش بتروليوم

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برنارد لوني الرئيس التنفيذي لقطاع التنقيب والانتاج بشركة بريتيش بتروليوم العالمية، وهشام مكاوي الرئيس الإقليمي للشركة بشمال إفريقيا، وحضر اللقاء المهندس طارق الملا وزير البترول.

وخلال الاجتماع، أكد المهندس شريف اسماعيل على الترحيب بتنامي أنشطة الشركة في مجال الاستكشافات بقطاع البترول والغاز بمصر، مشيدًا بأهمية المشروعات التي تقوم بتنفيذها حاليًا، والتي تلبي احتياجات السوق المحلي سواء في المجال الصناعي وخدمة متطلبات المشروعات الخدمية والتنموية العملاقة الجاري تنفيذها والاحتياجات السكانية أيضًا، كما تقلل من أعباء الاستيراد، وبما يوفر المزيد من العملات الصعبة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن مصر شريك استراتيجي للشركة في كافة أعمالها خلال المرحلة المقبلة، معربًا عن التطلع الى قيام الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة الاستكشافات في قطاع البترول والغاز.

ومن جانبه، قدم برنارد لوني، الشكر على التعاون الايجابي القائم بين الجانب المصري والشركة، موضحًا أن لهم تاريخ طويل من الشراكة المتميزة مع مصر يمتد لأكثر من 50 عام، وأن اجمالي استثمارات الشركة حتى الان تزيد على 25 مليار دولار.

ونوه إلى أن 40% من انتاج مصر من المواد الهيدروكربونية يتم من عمليات الشركة القائمة في خليج السويس والصحراء الغربية، بالإضافة الى أعمالها في مياه البحر المتوسط، مضيفًا أنهم يقومون بتنفيذ أكبر مشروع لانتاج الغاز في البحر المتوسط باجمالي استثمارات تقدر بحوالي 12 مليار دولار، وتصل معدلات الانتاج الى حوالي 1.2 مليار قدم مكعب غاز/يوم.

وأكد لوني، أنه بحلول عام 2020 ستضاعف الشركة من حجم أعمالها بمصر، لتصبح بذلك مصر هي أكبر متلقي لاستثماراتها في العالم، وهو ما سيسهم في زيادة طاقة الإنتاج بالسوق المحلية المصرية، والمساعدة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة، كما استعرض الخطط المستقبلية لعمل الشركة بمصر وتطورات أعمالها  في حقول الدلتا وحقل "أتول" للغاز بالبحر المتوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك