البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: احتياطي حقل آتول 1,5 تريليون قدم مكعب من الغاز

طارق الملا خلال التوقيع
طارق الملا خلال التوقيع على مجموعة اتفاقيات

أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، على عمق العلاقات الاستراتيجية بين قطاع البترول والشركاء الأجانب فى إطار من التاريخ الطويل والمصداقية والثقة المتبادلة. 

وجاء ذلك خلال التوقيع على مجموعة اتفاقيات، متممة للتشييد والربط والنقل ومعالجة الغاز من الآبار المنتجة من حقل آتول، إلى تسهيلات الإنتاج البرية التابعة للشركة الفرعونية ببورسعيد بين هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وشركة "بى بى" الإنجليزية.

وأشار الملا، إلى أن الاجتماعات الدورية تستهدف متابعة مستجدات العمل، فى مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، تؤكد على التواصل الكامل والالتزام بتنفيذ الخطط الموضوعة وحرص الشركاء على تواجدهم فى مصر، واستمرار ضخ استثماراتهم فى ظل توقعاتهم المستقبلية حول الاحتمالات البترولية الجيدة في مصر. 

وأوضح أن التواصل والتنسيق المستمر بين الجانبين، يأتي بهدف تذليل أية عقبات قد تعترض سير العمل والإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجديدة وتنمية الحقول المكتشفة ووضعها على الإنتاج.


وأوضح وزير البترول، أن الاحتياطيات المؤكدة لحقل آتول تبلغ 1,5 تريليون قدم مكعب من الغاز، حيث من المخطط حفر عدد من الآبار بمتوسط 200 مليون قدم مكعب يوميًا فى عام 2018 ترتفع إلى 300 مليون قدم مكعب يوميًا، وتبلغ استثمارات هذه المرحلة مليار دولار من أصل استثمارات الكشف والبالغة 3 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن تنمية كشف آتول، أحد المشروعات التى تم توقيع مذكرة تفاهم بشأنها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وأنه قد تم توقيع اتفاق مبادئ للتعجيل بإنتاجه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للعاصمة البريطانية لندن في نوفمبر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك