البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العدل" تعلن تصالح حسين سالم مع الدولة مقابل 5 مليارات و800 مليون جنيه

حسين سالم
حسين سالم

أعلن المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، أن جهاز الكسب غير المشروع أوشك على الانتهاء من تسوية الموقف المالي لرجل الأعمال الهارب حسين سالم للتصالح مع الدولة.

وبلغت قيمة التصالح نحو 5 مليارات و800 مليون جنيه،التي أضافت أن الدولة نقلت 95% من ممتلكاته العينية لملكيتها، بالإضافة لنسبة من أمواله السائلة.

وأوضح الوزير أن غلق قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها سالم وتنازله عن ملكية معظم ثروته مقابل التصالح مع الدولة سيتم بالتنسيق مع النيابة العامة، مشيرا إلى أن "النيابة ستتخذ الإجراءات القانونية فيما يخص تعامل الدولة معه مثل مسألة وضعه على قوائم ترقب الوصول".

كما أعلن أن "الملف بأكمله سيتم عرضه على مجلس الوزراء للموافقة عليه تمهيدا لاتخاذ قرار انقضاء الدعوى الجنائية ضد رجل الأعمال وفقا للتعديلات الجديدة لقانون الكسب غير المشروع".

وصرح وزير العدل بأن "جهاز الكسب يبذل جهدا كبيرا في شأن إجراء تصالح الدولة مع رجال الأعمال من رموز نظام مبارك، وأنه تم بالفعل الانتهاء من 3 قضايا، وسداد مبالغ الكسب غير المشروع لأصحابها".

وأعلن دفاع حسين سالم، أمس الأحد أمام محكمة جنايات الجيزة، أثناء نظر إحدى قضايا اتهامه وآخرين بإهدار المال العام، تنازل سالم عن "أرض جزيرة البياضية" موضوع الاتهام، ضمن اتفاق تصالح بينه وبين الدولة، في مقابل إسقاط العقوبات الجنائية عنه في القضايا المتهم بها.

ويعد رجل الأعمال الهارب حسين سالم أحد المقربين من الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. وهرب إلى أسبانيا في أعقاب ثورة 25 يناير بعد توجيه اتهامات له بإهدار المال العام من خلال بيع الغاز لـ«إسرائيل» بأقل من أسعار السوق.

ويحاكم سالم في عدة قضايا فساد وإهدار مال عام، وصدرت ضده عدة أحكام غيابية فيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك