البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"النقل": 22 مليون رحلة لمترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى يوميا

جلال سعيد وزيرالنقل
جلال سعيد وزيرالنقل

تفقد جلال السعيد وزير النقل، اليوم الاثنين، الأعمال الخاصة بتنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والتي تمتد بطول 5,15 كيلو متر من هارون حتى النزهة وتشمل 5 محطات نفقية، وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة له حوالي 4,345 مليار جنيه.

كما تفقد موقع محطة هارون بمصر الجديدة، والتي تم الانتهاء من الأعمال المدنية لها، بعد تحرك الماكينة أمحوتب إلى محطة هليوبوليس، ومن المخطط أن تكون محطة هارون، محطة تبادلية مع الخط الخامس لمترو الأنفاق والمقترح تنفيذه لربط مدينة نصر مع منطقة الساحل.

وشملت الزيارة التفقدية لوزير النقل محطة الألف مسكن، الذي أكد أن هذه المحطات تختلف نسب التنفيذ فيها من محطة لأخرى، حيث إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة بالكامل في يناير 2018.

وأكد أهمية تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذا المرحلة الثالثة من نفس الخط وباقي خطوط المترو "الرابع والخامس والسادس"، ودخولهم الخدمة كمشروع قومي هام يجب تضافر كل الجهود حوله نظرًا لدوره الهام في تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة. 

وأوضح السعيد، أنه من المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها، ما يقرب من 9 مليون راكب يوميًا، علمًا بأن حجم عدد الرحلات اليومية بالقاهرة الكبري يصل الآن إلى 22 مليون رحلة.

والجدير بالذكر أنه جاري تنفيذ أعمال المرحلة الرابعة بمعرفة كونسرتيوم فرنسي، وأن الجزء الثاني من المرحلة الرابع من المقرر أن يمتد بطول 6,35 كيلو متر من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر"، وتشتمل على 5 محطات علوية وهي هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والحرفيين، والمحطة التبادلية عدلي منصور، بتكلفة حوالي 5 مليارات جنيه بدون الوحدات المتحركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك