البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سيمنس" تعلن فوزها بعقد لتحديث شبكة سكك حديد مصر

شركة سيمنس الألمانية
شركة سيمنس الألمانية - صورة أرشيفية

أعلنت شركة "سيمنس" الألمانية عن فوزها بعقد من الهيئة القومية لسكك حديد مصر من أجل تحديث شبكة السكك الحديدية لمصر، بطول 260 كيلومتر، بالاعتماد على تقنيات "سيمنس" المتقدمة للإشارات والمزلقانات والاتصالات.

وتأتي عملية التطوير كجزء من الخطة القومية الرامية إلى تحديث منظومة السكك الحديد في مصر، بهدف رفع مستويات الأمان وإمكانية زيادة السرعة القصوى للقطارات على هذا الخط من 140 كيلومتر/الساعة إلى 160 كيلومتر/الساعة، مما يساهم في زيادة سعة الخطوط وحجم النقل للركاب والبضائع.

وأوضحت الشركة في بيانٍ صحفي، اليوم، أنه وفقًا للعقد سيتم استبدال أنظمة الارتباط الميكانيكية الحالية للخطوط التي تمتد بين بنها وبورسعيد في الشمال الشرقي، وبين الزقازيق وأبو كبير بشمال القاهرة، بأنظمة ارتباط إلكترونية حديثة من "سيمنس" يمكن التحكم فيها مركزيًا، وسيتم أيضًا تركيب أجهزة وأنظمة جديدة للتحويلات والمزلقانات، وكذلك للبنية التحتية الخاصة بالاتصالات بطول هذه الخطوط، التي تشمل نحو 20 محطة، كما ستقوم "سيمنس" أيضًا من خلال هذا العقد بتجهيز نظام للتحكم المركزي في مدينة الزقازيق، ومن المتوقع أن تدخل هذه الخطوط الخدمة بحلول عام 2020. 

ومن جانبه، قال يورج شايفلر نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة النقل لـ"سيمنس" الشرق الأوسط: "إن شبكة السكك الحديدية في مصر تنقل نحو 500 مليون راكب، و6 ملايين طن من البضائع كل عام، وبالتالي فإن توفير شبكة نقل فعالة ذات كفاءة عالية من الأمور الحيوية لمواكبة معدلات الزيادة المرتفعة في عدد السكان والأنشطة الصناعية". 

وأضاف: "إن تكنولوجيا "سيمنس" تدعم خطة مصر لتحديث منظومة السكك الحديدية من خلال المساهمة في تطوير البنية التحتية القائمة عبر حلول مبتكرة وصديقة للبيئة في الوقت نفسه، وذلك لضمان توفير أقصى درجات الاعتمادية والأمان والكفاءة في التشغيل".

يذكر أن شركة "سيمنس إيه جي"، "برلين وميونخ"، العالمية متخصصة في مجالات التكنولوجيا، والإلكترونيات، ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، والهندسة الكهربائية، وقطاعات الطاقة، والبنية التحتية، والصناعة، والرعاية الصحية، وتمارس نشاطها فيما يزيد عن 200 دولة، وخلال السنة المالية 2015 وصل إجمالي عائداتها إلى 75,6 مليار يورو، بينما بلغ صافي دخلها 7,4 مليار يورو، ومع نهاية سبتمبر 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك