البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"حماية المستهلك" يحذر من اللحوم الفاسدة والرنجة غير الصالحة

أسماك الرنجة
أسماك الرنجة

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين من التعامل مع المنتجات الغذائية غير الصالحة ومجهولة المصدر المطروحة بالأسواق لخطورتها على الصحة العامة نظرًا لعدم حصولها على تراخيص من الجهات المعنية، وبصفة خاصة اللحوم ومصنعاتها من البرجر والسوسيس والسجق والفراخ واسماك الرنجة الموجودة خلال الفترة الماضية. 

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب في بيان اليوم: إنه تم تنظيم حملة مكبرة من إدارة التحريات بالجهاز بالاشتراك مع إدارة الطب البيطرى وشرطة المرافق وحى الزيتون لفحص 13 سوبر ماركت ومحل بمنطقة الزيتون والمطرية أسفر عن ضبط 127 دجاجة غير صالحة للاستهلاك الأدمى و32 كيلو لحوم فاسدة بسوبر ماركت أولاد حسن.

وأضاف أنه تم ضبط 21 صندوقا لأسماك الرنجة فاسدة نتيجة سوء التخزين بسوبر ماركت وضبط 17 كيلو لحمة مفرومة غير صالحة للاستهلاك و10 كجم لحمة مستوردة في حالة إذابة وغير صالحة للاستهلاك، مشيرا إلى أنه تمت إحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكدا أن الجهاز يتابع باستمرار حركة الأسواق لضبط المخالفين ويتخذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات غذائية غير صالحة والعرض المخالفين على النيابة.

وشدد على أهمية تحذير المستهلكين من التعامل مع المنتجات مجهولة المصدر وغير المرخص بإنتاجها من وزارة الصحة نظرا لعدم مطابقتها للمواصفات وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، مما يمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك، كما يلحق الأضرار المادية بحقوقه. 

وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد إضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشدًا جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى على الخط الساخن 19588 لديهم حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك