البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خبراء من اليابان وتشيلي وفنلندا يعرضون تجارب بلادهم في المؤتمر الدولي لتطوير التعليم

المصدر

أكدت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن الوزارة  حريصة  على التعاون مع المجالس التخصصية لرئاسة الجمهورية  ، وخاصة المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، فى اطار التعاون بين الحكومة والمجالس التخصصية.

وأشارت الوزيرة خلال افتتاحها المؤتمر الدولى لتطوير منظومة التعليم فى مصر، بالتعاون مع البنك الدولى،  وبحضور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وطارق شوقى، أمين المجالس التخصصية إلى  زيارة الرئيس السيسي إلى اليابان، حيث كان هناك حرص على النظر فى المناهج الموجودة فى اليابان من أجل الاستفادة منها فى تطوير التعليم فى مصر، موضحة أن هناك عدد من الدول النامية فى التعليم التى واجهت عدة تحديات واستطاعت تحقيق طفرة فى هذا المجال، ويجب الاستفادة من هذه التجارب خلال المؤتمر.

وردا على عدة اسئلة للصحفيين، أوضحت سحر نصر إأن هناك تواصل مع الهيئات الدولية فى تطوير التعليم، للتعرف على تجارب الدول المختلفة فى اقامة نظام تعليمى شامل، مشددة على أنه من المهم التعارف على اولويات مصر فى مجال التعليم سواء فى زيادة المدارس أو التغلب على ظاهرة الدروس الخصوصية بزيادة الجودة، لذلك كان هناك حرص على مشاركة ممثلين لدول مثل اليابان وفنلندا فى المؤتمر بحيث يتم التعرف على تجاربهم ونقل ما يتناسب منها لمصر.

وأكدت أن الوزارة تستطيع الحصول على تمويلات لدعم مجال التعليم، وذلك بناء على طلب من الوزير المختص، موضحة سيادتها أنه يتم مراجعة معدل التنفيذ فى المشروعات الحالية المدعمة من الوزارة فى مجال التعليم لمعرفة جدواها وما حققته من اهدافها.

من جهته قال الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم صياغة برنامج عمل لوزارة التربية والتعليم، بحيث يتم التوسع فى رياض الاطفال خصوصا للمناطق المحرومة، والوصول إلى خريج يتقن مهارات القراءة والكتابة والعلوم، وتطوير التعليم الثانوى، واعداد خريج مؤهل يشارك بايجابية فى تقدم الوطن.

شارك فى المؤتمر، عدد من الخبراء الدوليين فى مجال التعليم، ومنهم الدكتور كاى مينغ تشنغ، مساعد نائب رئيس جامعة هونغ كونغ، وموريل دنبار، كبير مستشارى المهارات بكلية التربية بجامعة كامبريج، وخبراء فى جامعات هلسنكى وهارفارد، ويعرض على مدار اليومين، عدة تجارب ناجحة فى التعليم فى اليابان وفنلندا وتشيلى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك