البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"وول ستريت": فتح مطار بروكسل جزئيًا مع تشديد الإجراءات الأمنية

مطار بروكسل - صورة
مطار بروكسل - صورة أرشيفية

قال أرنو فيست الرئيس التنفيذي لمطار بروكسل إنه تم فتح المطار جزئيًا أمام رحلات الركاب، اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة بعد نحو أسبوعين من تعرضه لهجماتٍ إرهابية.

وأضاف فيست في مؤتمرٍ صحفي مشترك مع الشرطة الاتحادية البلجيكية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أنه سيجري إعادة فتح المطار جزئيًا، صباح اليوم، بالاستعانة بإجراءاتٍ معززة مؤقتة على أن تتجه الرحلات الـ3 الأولى، وتشغلها شركة "بروكسل إيرلاينز"، إلى "فارو" بالبرتغال، و"تورينو" بإيطاليا، و"أثينا" باليونان.

وأوضحت أن المطار سيعمل على زيادة عدد رحلاته تدريجيًا إلى أن يبلغ كامل طاقته الاستيعابية خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن عمليات المطار قد لا تعود إلى وضعها الطبيعي حتى أواخر يونيو أو أوائل يوليو المقبل.

ولفتت "وول ستريت جورنال" إلى أنه ستكون هناك إجراءات أمنية إضافية عند مداخل المطار، ومنطقة التسجيل، وتسلم حقائب المغادرين.

من جهته، قال مايكل جونيوس المتحدث باسم الشرطة الاتحادية البلجيكية إن الأشخاص سيخضعون للتفتيش قبل دخول المبنى، كما سيتم فحص وثائق السفر والهوية فضلًا عن الحقائب.

يشار إلى أن مطار بروكسل ظل مغلقًا أمام رحلات الركاب المنتظمة منذ وقوع تفجير انتحاري مزدوج في صالة المغادرة، يوم 22 مارس الماضي، الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا وإصابة عشرات آخرين، فضلًا عن الهجوم المماثل الذي استهدف محطة لقطارات الأنفاق وأودى بحياة عدد مماثل من حادث المطار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك