البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

هيئة قناة السويس تُضاء باللون الأزرق في احتفالات اليوم العالمي للتوحد

مهاب مميش خلال إفتتاحة
مهاب مميش خلال إفتتاحة مركزقناة السويس لعناية الأطفال

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، مشاركة الهيئة في احتفالات العالم باليوم العالمي للتوحد"الأوتيزم"، بإضاءة كلًا من مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية ومبنى القبة بمحافظة بورسعيد باللون الأزرق مساء اليوم السبت، وحتى فجر اليوم التالي، وذلك تزامنًا مع قيام معالم بارزة في جميع أنحاء العالم بإنارة الأضواء الزرقاء الساطعة للتوعية بمرض التوحد.

وقام مميش في مطلع هذا العام، بافتتاح مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بالإسماعيلية، وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

يفتح المركز أبوابه لاستقبال الأطفال ذوي القدرات الخاصة للمواطنين بمنطقة القناة، ولأبناء العاملين بهيئة قناة السويس. يضم المركز 15 وحدة، منها وحدات تدريبية ووحدات للتعليم الجماعي والوظيفي، لعلاج 14 نوعاً من المشكلات التي  تعوق ذوي القدرات الخاصة فضلاً عن إمكانية الاكتشاف المبكر لصعوبات التعلم.

وأوضح الفريق مُهاب، أثناء تفقده المركز أن افتتاحه يأتي في ظل اهتمام الهيئة بتفعيل دورها التنموي ليكون المركز نواة يعقبها افتتاح فروع أخرى في بورسعيد والسويس لخدمة مجتمع منطقة القناة وأبناء الهيئة، مؤكداً على أنه لن يتأخر في تقديم الدعم للمركز ليواكب أحدث الأساليب العلمية الحديثة.

وأشار الفريق مميش إلى ضرورة إحاطة ذوي القدرات الخاصة بالعناية اللازمة وتشجيعهم بما يضمن اندماجهم الكامل في المجتمع.

كما تقام على هامش الإحتفال باليوم العالمي لمرض التوحد، ندوة تثقيفية يوم الثلاثاء القادم بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، بهدف التوعية بمرض التوحد، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة به والتي وصلت وفقاً لأحدث التقديرات الخاصة بعام 2016، إلى طفل من كل 68 طفل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك