البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"مايكروسوفت" تبدأ بتوزيع النسخ الأولى من نظارات "هولولنس" للواقع المعزز

نظارات هولولنس من
نظارات هولولنس من مايكروسوفت - صورة أرشيفية

شرعت مجموعة "مايكروسوفت" المعلوماتية في توزيع النسخ الأولى من نظارات الواقع المعزز "هولولنس" لمطوري الأجهزة والمجموعات الشريكة، وكانت المجموعة كشفت عن نماذج من هذه النظارات قبل سنة.

وقال أليكس كيبمان المخترع لدى "مايكروسوفت"، خلال المؤتمر السنوي الذي تنظمه المجموعة للمطورين تحت اسم "بيلد"، إن عمليات تسليم طلبيات هولولنس بدأت.

وكانت المجموعة الأمريكية قد كشفت عن أولى نماذج "هولولنس" قبل سنة، وتعد هذه النظارات من الأجهزة المعروفة بإكسسوارات الواقع المعزز، وهي تسمح برؤية العالم الحقيقي مع إضافة عناصر افتراضية إلى المشاهد، مثل الصور التجسيمية "هولوغرام".

والهدف من توفير هذه النظارات اليوم، بسعر 3 آلاف دولار، هو السماح بتطوير تطبيقات تتماشى معها، وهي تسلم راهنًا لمطوري الأجهزة والمجموعات الشريكة.

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أولى الشركات التي طلبت هذه النظارات التي تنوي استخدامها لنقل العلماء بصورةٍ افتراضية إلى المريخ.

ومن شأن "هولولنس" أن تسمح أيضًا بإثراء دروس الطب في الجامعات من خلال المجسمات والصور الثلاثية الأبعاد، حسب ما شرحت باميلا ديفيس رئيسة كلية الطب في جامعة "كايس ويسترن ريزيرف" في كليفلاند، خلال المؤتمر.

وتعد مجموعة "أوكولوس"، التابعة لـ "فيسبوك"، رائدة في مجال الواقع المعزز، وبدأت، الاثنين، بتسليم الطلبيات المسبقة على النسخة الأولى من خوذتها "ريفت" الموجهة لعامة الجمهور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك