البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أسماء حسنى رئيسا تنفيذيًا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

 أسماء محمود حسنى
أسماء محمود حسنى

أعلن ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، بأن رئيس الوزراء شريف إسماعيل أصدر قرارا بتعيين أسماء محمود حسنى أحمد رئيسا تنفيذيا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) لمدة عام بداية من 3 أبريل 2016.

يشار إلى أن أسماء حسنى لديها خبرة طويلة تصل إلى 22 عاما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووضع استرتيجيات العمل وتنفيذ المشروعات وإدارة الشركات، فضلا عن خبرة تصل إلى 20 عاما في مجال إنشاء شركات شراكة مناصفة مع مجموعة أوراسكوم في مصر والامارات وأمريكا، وإدارة شبكات الموزعين في المنطقة العربية لتسويق وتنفيذ المشروعات.

وشغلت أسماء حسنى منصب عضو مؤسس في شركة (وصلة مصر لتحصيل الفواتير)، وعملت مع فريق عمل بالبنك المركزى المصري لوضع لوائح تنظيمية لتطبيق منظومة الدفع عن طريق المحمول، ومديرة لتطوير الاعمال بشركة موبينيل، وكذلك تعد من المؤسسين الأساسين لشركة Health Insights بفروعها في مصر والامارات العربية المتحدة والتى تمتلك أكبر برنامج لادارة المستشفيات يتم استخدامة في دول الخليح والولايات المتحدة الامريكية باستخدام الكفاءات المصرية.

وحصلت أسماء حسني على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة سنة 1980، كما حصلت على دراسات عديدة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالاضافة الى دراسات بمعهد الدراسات والبحوث الاحصائية بجامعة القاهرة عام 1983.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك