البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"تحيا مصر" مدينة جديدة بالمقطم لإستيعاب سكان العشوائيات .. وتسليم 10000 وحدة خلال شهرين

 محمد عشماوى المدير
محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر

أعلن المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر محمد عشماوى عن اقامة مدينة سكنية جديدة تحمل اسم " تحيا مصر " سيتم اقامتها بمنطقة المقطم لصالح قاطنى العشوائيات 

وقال عشماوى فى مؤتمر صحفى اليوم بحضور وزير الدولة للانتاج الحربى اللواء دكتورمحمد العصار بمقر الوزارة ان أن تسليم المرحلة الأولى من مدينة " تحيا مصر "بواقع 10 الاف وحدة سكنية سيكون خلال شهرين ، من أصل 16500 وحدة سكنية 

واوضح أن مدينة " تحيا مصر " تقع بمنطقة المقطم بين حى المعادى ومدينة نصر على مساحة 280 فدانا 

واضاف أن المدينة ستكون متكاملة الخدمات وتم تخصيص مناطق للأسواق والمدارس والملاعب ومسرح ، وسيتم نقل المواطنين من العشوائيات الأكثر خطورة. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الخاص بتوقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تحيا مصر ، ووزارة الدولة للانتاج الحربى فى مجال تدريب وتشغيل الشباب بمراكز التدريب التابعة للوزارة على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية ، التى ترتبط بالتشغيل بالقطاعات والمصانع التابعة للصندوق ، وكذا تدريب الأطفال بلا مأوى ، بعد إعادة تأهيلهم بدور الرعاية على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية. 

كما يقضى البروتوكول بتطوير العشوائيات ورفع كفاءة القرى الأكثر احتياجاً ، من خلال تطويع إمكانيات الإنتاج الحربى فى تطوير المناطق العشوائية وإمدادها بما يلزم من معدات والآت .. كما سيتم الاستفادة من منتجات الوزارة من الآلات والورش ، والمفارم ، ومكابس قش الأرز ، وعربات الشباب وغيرها .. لتكون نواة للمشروعات الصغيرة. 

وأضاف اللواء العصار أن مهمة كافة أجهزة الدولة هى خدمة المواطن المصرى ، قائلاً : "احنا بنشتغل علشان اللى مش شغال يلاقى شغل ، اللى ساكن فى عشوائيات يسكن فى مكان أفضل .. وغيرها من الخدمات لتوفير حياة أفضل للمواطنين /.. مشدداً على الدور القوى الذى يلعبه صندوق تحيا مصر فى تمويل تلك الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن وزارة الدولة للإنتاج الحربى ستوفر كافة المعدات والدعم الفنى لمشروعات الصندوق ، وخاصة مشروعات تشغيل الشباب ، كما أن هناك تعاون وثيق مع اتحاد الصناعات 

وحول مجال التدريب قال العصار إن الوزارة تمتلك منشأة للتدريب على أعلى المستويات ، بها مدرسة صناعية للتعليم المزدوج 50 % من برامجها عملى ، وتحتوى على العديد من ورش وهناجر التدريب .. كما أن هناك المعهد الفنى ، ثم المجمع التكنولوجي ، والمعامل المتخصصة ، ونحن على أتم استعداد لتقديم التعاون مع أى هيئة بالدولة ، لخدمة المواطن، والارتقاء بالدولة. 

وعن مبادرة تدريب الأطفال بلا مأوى قالت منال شاهين رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر /إن الأطفال بلا مأوى تعدادهم حوالى 16 ألف طفل ، ونستهدف 12 ألفا فى 8 محافظات لتدريبهم ، بإجمالى تكلفة للمشروع 164 مليون جنيه 114 مليونا مقدمة من الصندوق و50 مليونا من وزارة التضامن الاجتماعى ، مؤكدةً أننا وقعنا بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بتوفير 17 وحدة متنقلة نتسلمها منتصف مايو المقبل لتأهيل الأطفال ، والذى يعد المرحلة الأصعب لنقل الطفل من حياة الشارع إلى حياة آدمية ، من خلال التأهيل والتدريب ، أو إعادتهم للتعليم إذا كان قبل سن 15 عاما ، ثم نعمل على إعادتهم لأسرهم أو نقوم بتوفير فرص عمل لهم إذا تخطوا الـ 15 عاما وفقاً لقانون الطفل.. وأشارت إلى أن أطفال بلا مأوى هى أحد أهم مهام صندوق تحيا مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك