البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"ميديا" الصينية تشتري قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية بـ"توشيبا"

شركة توشيبا - صورة
شركة توشيبا - صورة أرشيفية

أعلنت شركة "ميديا" عملاق صناعة الأجهزة المنزلية الصينية، شراء قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية بشركة "توشيبا" اليابانية بمبلغ يساوى نحو 473 مليون دولار أمريكي.

وقالت، في بيانٍ رسمي، إنها استحوذت على 80,1% من أسهم شركة "توشيبا لايف ستايل للمنتجات والخدمات" التي تعد قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية بشركة "توشيبا"، مشيرة إلى أن الشركة اليابانية ستحتفظ لنفسها بالجزء المتبقي من الأسهم أي 19,9%.

وأكدت الشركة الصينية أنها ستحافظ على تطوير ممتلكاتها الجديدة وإنتاج وتسويق الثلاجات، والغسالات، والمكانس الكهربائية، وجميع المنتجات المنزلية الأخرى تحت الاسم التجاري لـ "توشيبا"، لفترةٍ طويلة تمتد إلى 40 سنة.

وأضافت "ميديا" كذلك إنها، وطبقًا للاتفاق بين الشركتين، ستحصل على أكثر من 5 آلاف من أصول الملكية الفكرية الخاصة بتوشيبا، فضلًا عن الترخيص باستخدام عدد آخر من تلك الأصول، كما بعثت برسالة طمأنة إلى عمال الشركة بأنها لن تستغنى عن أي منهم.

وقال فانغ هونجبو، رئيس "ميديا" إن الاتفاق الذي تم إبرامه، أمس الأربعاء، يعتبر معلمًا هامًا في سعي شركته للانتشار أكثر على المستوى العالمي.

وأضاف أنه، ومع قوة تواجدها في قطاعات الأجهزة الكهربائية المنزلية وصناعة المكيفات والسخانات وغيرها من الأجهزة، فإنه مع إضافة "توشيبا لايفستايل" إلى أعمالها باسمها التجاري، وفريقها المتميز، ونظمها الإلكترونية الرائدة فإن "ميديا" ستستطيع أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة في أسواق اليابان وجنوب شرق آسيا والعالم كله.

كانت "ميديا" بدأت عملها كشركة لإنتاج البلاستيك في عام 1968 في مقاطعة قواندونغ بجنوب الصين، ولمواكبة التطور الصناعي الكبير في الصين تحولت إلى إنتاج الأجهزة الكهربائية المنزلية والمكيفات، وبفضل تميز منتجات هذه الشركة بالجودة غير المسبوقة، التي تستطيع منافسة الشركات العالمية العريقة في هذا المجال، نجحت "ميديا" في التوسع والنمو في وقتٍ قياسي لتصبح من أكبر الشركات الصينية في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية، حيث يبلغ عدد موظفي هذه الشركة أكثر من 100 ألف موظف من شتى أنحاء العالم، كما أصبح لديها أكثر من 200 فرع، موزعين في أنحاء العالم، ووفقًا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، وصلت واردات "ميديا" في العام الماضي إلى نحو 21 مليار دولار أمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك