البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

" عبد الغفار" لوزير داخلية ألمانيا : هجمات بروكسل وباريس أكدت صحة الرؤية المصرية حول الإرهاب

مجدى عبد الغفار خلال
مجدى عبد الغفار خلال لقائة بوزير الداخلية الألمانى

قال اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية أن الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها باريس وبروكسيل مؤخراً ، أكدت صحة الرؤية المصرية بشأن إنتشار خطر الإرهاب وإختراق الفكر المتطرف لأغلب دول العالم ، موضحا أن المعطيات الحالية تفرض ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كافة التنظيمات المتطرفة بغض النظر عن مسمياتها ومكان تواجدها .

تصريحات عبد الغفار جاءت خلال استقباله  الدكتور توماس دى ميزيير وزير الداخلية الألمانى، الذى يقوم بزيارة رسمية لمصر على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الداخلية الألمانية .

 من جانبه أعرب وزير الداخلية الألمانى خلال جلسة مباحثات موسعة مع اللواء مجدي عبد الغفار  عن تقديره للدور الذى تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة على الرغم من التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية ، مشيدا بالنجاحات المتمثلة فى ضبط العديد من الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها فضلاً عن الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية .

واستعرض الوزيران عقد الوزيران أوجه التعاون بين الوزارتين وأساليب تدعيمها والتحديات الأمنية التى إستجدت فى التطورات السياسية المتسارعة فى منطقة الشرق الأوسط ، كما تم مناقشة آليات تبادل المعلومات حول الأنشطة الإرهابية ومكافحة الهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والتدريبية فى كافة مجالات مكافحة الجريمة .
 
وأكد اللواء عبد الغفار على ترحيب الوزارة وإستعدادها الكامل لتطوير علاقات التعاون الأمنى بين وزارتى الداخلية فى البلدين فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط بينهما ورغبة الأجهزة الأمنية المصرية فى الإستفادة من التطور التكنولوجى للشرطة الألمانية .
  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك