البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يشكل لجنة لتطوير شركة فاكسيرا للمستحضرات الطبية واللقاحات

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

أصدر المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل لجنة  لإعداد دراسة متكاملة بشأن كيفية معالجة وتحسين الموقف المالى والوضع الاقتصادى لشركة فاكسيرا للمستحضرات الطبية واللقاحات، وتقوم اللجنة بإعداد تقرير بما توصلت إليه الدراسة للعرض على مجلس الوزراء خلال شهر من تاريخ انعقادها لاتخاذ ما يلزم.

 وقد نص القرار على أن تقوم اللجنة بإعداد الدراسة المتكاملة وذلك مع مراعاة استمرار الشركة في أداء عملها، ووضع كل الآراء المطروحة في الاعتبار لتطوير أداء الشركة لتقوم بدورها فى خدمة المواطن المصري وتلبية احتياجات الأمن القومى. 

كما أشار القرار إلى أن تراعي الدراسة بحث الجوانب المتعلقة بالعمالة بالشركة ورفع كفاءتها، وتناول جميع النواحي الفنية بشكل تفصيلي، والحرص على أن تغطي أسعار منتجات الشركة التكلفة على أقل تقدير، وكذلك العمل على إنشاء واستكمال إنشاء المصانع المطلوبة للشركة بأسرع وقت، بالإضافة إلى توفير الإعتمادات اللازمة لاستمرار عمل الشركة. وتضمن القرار أن تتولى وزارة التعاون الدولى المساعدة فى جلب التمويل الخارجى اللازم للمصانع التابعة للشركة، كما أشار إلى أن تولي شركة NI CAPITAL المساعدة فى الدراسة.

ونص القرار على أن تشكل اللجنة من وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، المالية، الإستثمار، والصحة والسكان "عضواً ومقرراً"، والتعاون الدولى، كما للجنة أن تدعو إلى اجتماعاتها من تراه لازماً من السادة الوزراء أو غيرهم. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك