البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة توافق على مشروع قانون الشباب وتستعد لعرضه على البرلمان

خالد عبد العزيز وزير
خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

 قال وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز إن مجلس الوزاراء وافق، خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون (الشباب) وإرساله إلى مجلس النواب، فيما يعرض قانون الرياضة للمناقشة خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء إيذانا لإرساله إلى مجلس الدولة ثم بعدها يتم عرضه على مجلس الوزراء لإرساله إلى مجلس النواب .

وقال وزير الشباب خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء - إنه تم بالفعل تعديل بعض الملاحظات البسيطة على مشروع قانون (الشباب) الخاص بمراكز الشباب، حيث تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الدولة وسيقدم إلى مجلس النواب .

وأوضح أن مشروع قانون الشباب يمنع أي فرد فوق 45 سنة للترشح في عضوية مجلس إدارة مراكز الشباب، ويعطي الفرصة بشكل كبير أن يمثل مجتمع الشباب نصف العدد بعضوية مجالس إدارات مراكز الشباب .

وأضاف أن قانون الشباب سينظم أيضا عملية الكشافة وبيوت الشباب، وعمل مراكز الشباب والميزانيات المالية وتحقيق عائدات اقتصادية من خلال الأنشطة المختلفة، وأتاح مشروع القانون الدعوة خلال 4 شهور، للانتخابات التي تتم كل 4 سنوات، على أن تتم الانتخابات خلال 60 يوما، حيث ينظم مشروع القانون كيفية انعقاد الجمعية العمومية، كما يمنع أن يكون الشخص الجمع بين عضويته في مجلس الشباب وعضوية مجلس إدارة اي اتحادات رياضية أخرى.

ونص مشروع القانون على الشروط اللازمة لشهر الهيئات الشبابية، والأنظمة الخاصة بإدارتها، والقواعد والأحكام المنظمة لعملها، وكذلك موارد تلك الهيئات وكيفية استغلالها والتصرف فيها ومراقبة صرفها .
وتضمن مشروع القانون إنشاء هيئة تسمى جمعية بيوت الشباب تكون الهيئة الوحيدة المسئولة فنيًا عن حركة بيوت الشباب في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في حدود القواعد والنظم الدولية، حيث تم النص على القواعد التنظيمية لعمل مراكز الشباب التي تقيمها الدولة بقصد تنمية الشباب في مراحل العمر المختلفة واستثمار أوقات فراغهم، وإعدادهم وتدريبهم على تحمل المسئولية، وتوفير أماكن إقامة مناسبة ينزل بها الشباب أثناء أسفارهم يتوفر فيها القادة والبرامج لتحقيق التعاون والتعارف بينهم وبين شباب الدول الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك