البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصنع صيني للأعلاف باستثمارات 130 مليون جنيه بالجيزة

اللواء كمال الدالي
اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة

قام محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي ورئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس إسماعيل جابر بوضع حجر أساس مصنع "برايت تيك فيد"، التابع لمجموعة "زنج بانج" الصينية لإنتاج أعلاف الدواجن، باستثمارات 130 مليون جنيه بمنطقة المطور الصناعي "IDG" بالسادس من أكتوبر، بحضور ماو وي منج نائب محافظ مدينة جيانج شي، ولين ين سيون رئيس اتحاد الغرف الصناعية الصينية رئيس مجلس إدارة مجموعة جينج بانج الصينية.

وقال الدالي، في بيانٍ لهيئة التنمية الصناعية، اليوم الأربعاء، إن المحافظة ترحب بالاستثمارات الصينية في المحافظة وتتطلع لمزيد من الاستثمارات بمدينة السادس من أكتوبر، موضحًا أن المصنع الجديد ثمرة العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين حكومتي البلدين، ووعد بتيسير كافة التراخيص لإنشاء المصنع والبدء في الإنتاج في أسرع وقت كما هو مخطط.

من جانبه، أكد رئيس هيئة التنمية الصناعية حرص الحكومة على تذليل جميع العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال تبسيط الإجراءات على المستثمرين سواء لإقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعات قائمة، موضحًا أن الهيئة تراجع باستمرار منظومة الإجراءات وتطويرها لتكون مصر أحد أهم الأسواق الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد عمل الهيئة على عدة محاور لمواجهة نقص الأراضي الصناعية المرفقة وزيادة الطلب عليها، حيث سيتم العمل على توفير الأراضي المرفقة من خلال طرح دوري للأراضي بالمدن الجديدة والمحافظات بالتوازي مع إتاحة الأراضي المرفقة عن طريق المطور الصناعي بالمشاركة مع القطاع الخاص. 

وأشار إلى أن المصنع الصيني الجديد تبلغ استثماراته 130 مليون جنيه لإنتاج أعلاف الدواجن على مساحة 20 ألف متر متر مربع، ويوفر 200 فرصة عمل ويبلغ إنتاجه 180 ألف طن سنويًا موجه بالكامل للسوق المحلي، ومن المنتظر أن يبدأ التشغيل الفعلي في أكتوبر المقبل.

ونوّه بأن المصنع الجديد يعد نواة لـ4 مشروعات أخرى تنوب الشركة إقامتها في مصر باستثمارات إجمالية قدرها 650 مليون جنيه، توفر ما يقرب من ألف فرصة عمل.

وأوضح جابر أن الشركة الصينية تعد خامس أكبر شركة على مستوى الصين في تصنيع وإنتاج الأعلاف بأعلى المستويات التقنية وطبقًا للمواصفات العالمية، مؤكدًا حرص الحكومة على استقطاب مثل هذه الاستثمارات الناجحة للاستثمار في السوق المصري، موجهًا شكره للحكومة الصينية التي تشجع وتدعم القطاع الخاص للاستثمار في مصر.

وأشار إلى أن المصنع يقام في منطقة "IDG"، وهي أحد مناطق المطور الصناعي التي أثبتت كفاءة عالية في الجدية والالتزام، موضحًا أن مدينة أكتوبر تمتلك حاليا 6 مناطق مطور صناعي على مساحة إجمالية قدرها 8,5 مليون متر مربع، حققت نجاحات كبيرة في إدارة وتسويق وجذب استثمارات عالمية لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك