البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الدولار يهبط وسط شكوك في رفع الفائدة الأمريكية هذا العام

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

سجل الدولار هبوطًا كبيرًا، اليوم الأربعاء، بعد التصريحات الحذرة لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" جانيت يلين، التي جعلت المستثمرين يشكون في احتمال رفع أسعار الفائدة، ولو لمرة واحدة هذا العام، مما أدى إلى هبوط العملة الأمريكية أكثر من 1% في الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفع الدولاران الاسترالي والنيوزيلندي، المرتبطان بشكلٍ وثيق بأسعار السلع الأولية، إلى أعلى مستويات في 9 أشهر في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار النفط المقومة بالدولار الأمريكي، وأصبحت أرخص ثمنًا لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين أمام سلة من العملات الكبرى، في بداية الأسبوع، بدعمٍ من سلسلة تصريحات تنبئ برفع أسعار الفائدة، مما أعطى المستثمرين الانطباع بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد ترتفع مرتين هذا العام، وأن الزيادة الأولى ستكون في أبريل.

لكن يلين قضت على تلك التوقعات، أمس الثلاثاء، مع تأكيدها الحاجة إلى توخي الحذر في رفع أسعار الفائدة، وتسليط الضوء على المخاطر الخارجية التي من بينها تدني أسعار النفط وتباطؤ النمو في الخارج.

وأدت تصريحات يلين إلى انخفاض مؤشر الدولار 0,8% إلى أدنى مستوى في 12 يومًا عند 94,79، وهو أكبر هبوط يومي في أسبوعين.

وانخفض الدولار 0,5% إلى أدنى مستوى في تسعة أيام عند 112,135 ين حتى على الرغم من نشر بيانات يابانية تصب في صالح التوقعات بحاجة طوكيو لمزيدٍ من الحوافز لتجنب حدوث كساد جديد.

كما انخفض الدولار أمام اليورو الذي بلغ أعلى مستوى في نحو أسبوعين عند 1,1331 دولار.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0,4% إلى 1,4435 دولار مواصلًا الصعود لليوم الثالث على التوالي، ليصل إلى أعلى مستوى في 9 أيام، لكن العملة الأوروبية الموحدة فاقت في أدائها نظيرتها البريطانية، حيث استقر اليورو عند 78,50 بنس.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 1,5%، خلال يوم الأربعاء، إلى 0,6965 دولار أمريكي، في حين زاد الدولار الاسترالي 0,9% إلى 0,7698 دولار أمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك