البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصدر بالشركة: أرباح "المصرية للاتصالات" المرحلة لدى "فودافون مصر" تبلغ 4,5 مليار جنيه

فودافون - صورة أرشيفية
فودافون - صورة أرشيفية

قال مصدر مطلع في وزارة الاتصالات المصرية، اليوم الأربعاء، إن الأرباح المرحلة للشركة المصرية للاتصالات لدى فودافون مصر تبلغ 4,5 مليار جنيه "506,7 مليون دولار"، وإنه تم الاتفاق بينهما على دفع تلك الأرباح على قسطين، الأول في أبريل، وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهم فودافون مصر.

وكان أسامة ياسين الرئيس التنفيذي السابق للمصرية للاتصالات قال لرويترز، في نوفمبر، إن الأرباح المرحلة للشركة منذ عام 2012، وحتى الآن، لدى فودافون تبلغ أكثر من 2 مليار جنيه.

وقالت المصرية للاتصالات، في بيانٍ إلى بورصة مصر، اليوم، إن اجتماع الجمعية العامة، الأربعاء، وافق على تسوية النزاع مع فودافون.

وأضافت ستلتزم فودافون ومساهموها بتوزيع أرباح نقدية لا تقل عن 3,34 مليار جنيه من أرصدة الأرباح المرحلة، نصيب المصرية للاتصالات منها 1,5 مليار جنيه، ويتم إقرار هذه التوزيعات على دفعتين متساويين من خلال جمعيتين عامتين في أبريل ويونيو 2016، وقد قال المصدر لرويترز إن الدفعة الأولى قيمتها 1,5 مليار جنيه.

كانت المصرية للاتصالات قالت، في عام 2013، إن مستحقاتها لدى بعض شركات المحمول العاملة في البلاد تبلغ 8,800 مليار جنيه فيما يخص أسعار الترابط، وأضافت في بيانها إلى بورصة مصر، اليوم الأربعاء، إن فودافون العالمية ستتنازل عن الدعوى التحكيمية المقامة ضد فودافون مصر بشأن استخدام العلامة التجارية.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في أكبر البلدان العربية من حيث تعداد السكان.

وأقرت المصرية للاتصالات، وفقًا لاتفاق التسوية، أن أي منازعات مستقبلية، تنشأ عن أو مرتبطة بتنفيذ اتفاقية الترابط، يجب أن تكون قبل شركة فودافون مصر فقط باعتبارها الطرف الوحيد لاتفاق الترابط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك