البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"سعفان": فض إضراب 49 عاملًا عن الطعام وتجديد عقود عملهم بشركة "سايبم البرتغال"

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة فض إضراب 49 عاملًا عن الطعام، اليوم الأربعاء ، بشركة "سايبم البرتغال كوميرسيو ماريتمو" فرع مصر، ومغادرة الحفار إسكارابيو "6" في البحر المتوسط، وتسليمة لإدارة الشركة بعد انتهاء الأعمال المسندة لها عليه.

ووقعت الشركة والنقابة العامة للعاملين بالبترول اتفاقية عمل جماعية، تؤكد رغبة الشركة في الحفاظ على جميع العاملين على الحفار، الذين تنتهي عقود عمل البعض منهم في 31 مارس الجاري و30 أبريل المقبل، حفاظًا على استقرارهم الأسري والنفسي.

وتقضي الاتفاقية بتجديد عقود عمل العمالة التي لن يتم نقلها لمدة 3 أشهر من تاريخ نهاية عقد كل عامل بالوظيفة نفسها، والأجر الشهري الشامل دون نقصان، وتقوم النقابة بمراجعة حصة العاملين في الأرباح عن سنوات عملهم بالشركة طبقًا لميزانيات الشركة المعتمدة.

كما تقضي بأن يتم صرف حصة العاملين في الأرباح عن عام 2015 فور اعتماد الجمعية العمومية للشركة للميزانية، وتقوم وزارة القوى العاملة بالتنسيق مع إدارة الشركة والنقابة العامة بمراجعة مدى حصول هؤلاء العمال على المقابل النقدي لرصيد الإجازات عن سنوات عملهم بالشركة، وفقًا لنظام العمل بها.

ونصت الاتفاقية على أنه في حالة إسناد أعمال جديدة للشركة علي الحفار إسكارابيو "6" يتم إلحاق هؤلاء العمال عليه، أما في حالة عدم إسناد أعمال جديدة للشركة خلال فترة الـ3 أشهر فيحق للعمال اتخاذ ما يرونه من إجراءات قانونية، للحفاظ على حقوقهم فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة.

وألزمت الاتفاقية العمال بعدم تناول موضوع التفاوض عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي بأي صورة من الصور، وفي حالة إخلال الشركة بتنفيذ أي بند من بنودها تعتبر هذه الاتفاقية لاغية وكأن لم تكن، وتعتبر علاقة العمل مع الشركة مستمرة دون انقطاع.

وقدم الوزير الشكر والتقدير للطرفين، لاستجابتهما لجهود التسوية الودية، وتفعيل دور المفاوضة الجماعية، والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع علي كل منهما.

وقع الاتفاقية عن الشركة إيميليو سلاندين العضو المنتدب، وعن النقابة العامة الأمين العام محمد بعد العزيز جبران. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك