البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة تغلق على مكاسب 3,2 مليار جنيه ومؤشرها الرئيسي يربح 0,98%

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

 أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات، اليوم، على ارتفاعٍ جماعي مدعومة بعمليات شراء قوية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية وسط تجاهل لحادث اختطاف طائرة "مصر للطيران" من مطار برج العرب، مدعومة بقوة حالة التفاؤل التي تسود بين أوساط المستثمرين على خلفية التصريحات المتعاقبة للحكومة التي تؤكد مزيدًا من الاهتمام بالبورصة، خلال الفترة المقبلة، من خلال طروحات كبرى.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 3,2 مليار جنيه ليغلق عند 409,03 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 1,9 مليار جنيه منها أكثر من 800 مليون جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" على ارتفاع نسبته 0,98%، مسجلًا 7567,46 نقطة، فيما أنهى مؤشر "إيجي إكس 70" التعاملات على مكاسب قدرها 0,28% ليغلق عند 370,01 نقطة، وارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0,31% مسجلًا 797,4 نقطة.

وقال خبير أسواق المال محمد دشناوي إن السوق بدأت على تراجعٍ نسبي على خلفية إعلان نبأ اختطاف الطائرة المصرية، لكن مع مرور الوقت ومتابعة الأحداث، والتأكد من أن الحادث ليس إرهابيًا ولا يعد كونه سلوكًا فرديًا من شخص ربما يكون مضطرب نفسيًا ساعد على سرعة تعافي البورصة، وتحولها للصعود القوي مع حلول منتصف التعاملات.

وأضاف أن قوة الدفع التي تشهدها البورصة، على خلفية التصريحات الحكومية الإيجابية بشأن الاهتمام بالبورصة، خلال الفترة المقبلة، والطروحات الكبرى المنتظرة خاصة في قطاع البنوك وشركات القطاع العام؛ ما أعطى مؤشرًا إيجابيًا على أن السوق ستشهد نشاطًا أشبه ما شهدته خلال الفترة بين عامي 2003 و2007.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك