البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

القاضي: "الاتصالات" ثاني أكبر قطاع مصري من حيث النمو

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات

صرح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن قطاع الاتصالات يعد من القطاعات الواعدة من حيث المساهمة في تنمية الاقتصاد المصري، قائلًا إن القطاع يعد ثاني أكبر قطاع في مصر من حيث النمو.

وقال القاضي، خلال مشاركته في مؤتمر "حوار مع الحكومة"، الذي تنظمه "المال جي تي إم"، إن وزارة الاتصالات تعمل حاليًا على إتاحة مشروعات خاصة استثمارية، منها المناطق التكنولوجية، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، موضحًا أن نظرة العالم لمصر اختلفت في الآونة الأخيرة بدليل زيارة شخصيات بارزة من شركات عالمية كبرى مثل مايكروسوفت، وفودافون لمصر، خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف أن الحكومة لديها خطط وبرامج لتنمية وتطوير الأداء الحكومي بهدف تحقيق النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مصداقية الحكومة في تنفيذ هذه البرامج يساعد على جذب الاستثمارات إلى مصر.

وأوضح القاضي، أن وزارة الاتصالات تتعاون مع عددٍ من الوزارات لمكافحة الفساد، وضمان وصول الخدمات والسلع لمستحقيها باستخدام تكنولوجيا المعلومات، قائلًا إنه يتم حاليًا إنشاء قاعدة بيانات قومية بواسطة لجنة، يترأسها رئيس مجلس الوزراء، تعمل على تنويع قواعد البيانات ثم تنقية البيانات، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من هذا المشروع ستنتهي في النصف الأول من عام 2017، على أن يتم الانتهاء من المشروع ككل بنهاية العام ذاته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك