البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"كوبر" يحذر لاعبي المنتخب من شراسة نيجيريا

مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا - صورة أرشيفية

يستضيف المنتخب المصري لكرة القدم نظيره النيجيري، اليوم الثلاثاء، في الإسكندرية، في مباراة يسعى من خلالها إلى حسم التأهل لكأس الأمم الإفريقية، التي تقام في الغابون، مطلع العام المقبل.

وبعد انسحاب تشاد من المجموعة السابعة، سيتأهل من تلك المجموعة التي تضم مصر ونيجيريا إلى جانب تنزانيا، منتخب واحد إلى النهائيات، فيما لن يدخل المنتخب صاحب المركز الثاني في حسابات التأهل وسيودع التصفيات.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء نتائج تشاد في الجولات الـ3 من التصفيات حتى الآن، وأصبح رصيد مصر 4 نقاط في الصدارة مقابل نقطتين لنيجيريا ونقطة واحدة لتنزانيا.

وبموجب الترتيب الجديد، باتت مصر بحاجة إلى الفوز لحسم بطاقة المجموعة بغض النظر عن نتيجتها في المباراة الأخيرة أمام تنزانيا، كما أن التعادل قد يبقي على حظوظها في التأهل شرط الفوز على مضيفتها تنزانيا في الجولة الخامسة المقررة في، 3 يونيو المقبل، في حين أن الخسارة ستمنح الصدارة لنيجيريا وتتعزز حظوظها في التأهل.

والتقى المنتخبان 18 مرة، وفاز "الفراعنة" 6 مرات، و"النسور" 6 مرات أيضًا، وتعادلا 6 مرات، آخرها 1-1، الجمعة الماضي.

وحذر المدير الفني للمنتخب المصري المخضرم الأرجنتيني هكتور كوبر، من شراسة المنتخب النيجيري، مشيرًا إلى أنه لن يكون أمامه ما يخسره لحاجته الملحة للفوز، وبالتالي سيكون هجمومه أشرس من المباراة الماضية، لكننا في النهاية لا بد أن نظهر بالشكل المطلوب الذي يليق بمنتخب مصر ومكانته التاريخية، خاصةً أننا قدمنا مباراة متميزة في الجولة الماضية، لكن التوفيق لم يكن حليفنا.

وأضاف: "نطمح لإنهاء الأمور مبكرًا، عملنا خلال الفترة البسيطة التي تبعت مباراة نيجيريا على تصحيح أخطاء المباراة الماضية، كما لعبنا على مواطن الضعف لدى المنتخب النيجيري لاستغلالها في المباراة، ومن الطبيعي أن تختلف المباراة المنتظرة عن المباراة الماضية، لا مجال للتعويض لدى المنتخب الخاسر خاصةً أنه من الواقع العملي أننا المتنافسان على بطاقة التأهل".

في المقابل، قال المدير الفني للمنتخب النيجيري سامسون سياسيا: "الوقت لم يكن كافيًا لنسيان حالة الإحباط التي شعرنا بها عقب فقدان الفوز في الثواني الأخيرة أمام مصر في المرحلة الماضية، لكن في النهاية علينا التعامل مع الأمر الواقع والقتال في المباراة المقبلة، واللعب على الفوز حتى آخر ثانية في المباراة، حيث إن أي نتيجة غير ذلك ستعني ابتعادنا عن التأهل".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك