البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"قطاع الأعمال" هدفنا الأصول غير المستغلة ومراعاة تنويع استثمارات الشركات القابضة

أشرف الشرقاوى خلال
أشرف الشرقاوى خلال إجتماع الشركة القابضة للأدوية

إجتمع اليوم أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، برئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وذلك لمناقشة أوضاع الشركات التابعة والتي يبلغ عددها 11 شركة بالإضافة إلى محفظة مساهمات في شركات أخرى، والرؤية المستقبلية لتعظيم العائد على الاستثمار وزيادة مساهمة تلك الشركات في الناتج المحلي الإجمالي.
 
عرض الدكتور عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة تقريره عن أهم مؤشرات الشركات وحجم العبء الاجتماعي الذي تتحمله الشركة بانتاج 1200 مستحضر منها نحو 800 مستحضر تباع بسعر أقل من التكلفة  حفاظاً على الدور الاجتماعي لشركات قطاع الأعمال العام، كما أشار إلى الدراسات المعدة للجدوى المالية لبعض المشروعات الجديدة التي تقوم الشركة القابضة بدراستها.
 
ووجه الشرقاوي بالعمل على استغلال الأصول غير المستغلة المملوكة للشركات القابضة مع مراعاة تنويع استثمارات الشركة القابضة، وذلك بهدف الحد من المخاطر وتفعيل دور القابضة في إدارة المحفظة وفقاً للقانون رقم 203 لسنة 1991.
 
ووجه وزير قطاع الأعمال أيضاً بمراعاة قواعد الحوكمة وتشكيل اللجان الخاصة بالمراجعة والمخاطر وغيرها، بما يتفق مع المبادئ الدولية في هذا المجال.
 
ولفت الشرقاوي إلى ضرورة مراعاة التكلفة والعائد في القرارات الاستثمارية للشركة مع مراعاة تحقيق عائد اقتصادي واجتماعي لاستثماراتها بما يتفق مع طبيعة أنشطة الشركات التابعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك