البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تهبط مع تراجع آمال المستثمرين في تواصل الارتفاع

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

هبطت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في انعكاسٍ لتنامي المخاوف من أن يكون الارتفاع الذي استمر على مدار شهرين على المحك، في الوقت الذي يتوقع فيه محللون زيادة أخرى في مخزونات الخام الأمريكي إلى مستوياتٍ قياسية.

وارتفع النفط بأكثر من 45%، منذ منتصف فبراير، قبيل اجتماع، الشهر المقبل، بين كبار منتجي العالم، لمناقشة تثبيت الإنتاج دعمًا للأسعار، لكن القلق يتزايد بشأن نتائج الاجتماع.

وانخفضت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت 58 سنتًا إلى 39,69 دولار للبرميل بحلول الساعة 0846 بتوقيت جرينتش، بعد أن نزل نحو 6% في آخر 6 أيام للتداول، في حين هبط الخام الأمريكي 47 سنتًا إلى 38,92 دولار للبرميل.

ومن المنتظر أن يلتقي منتجون كبار من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وخارجها، ومن بينهم روسيا، في 17 أبريل، في العاصمة القطرية "الدوحة"، لمناقشة تثبيت الإنتاج بهدف تعزيز الأسعار.

لكن مع تضخم المخزونات العالمية والإشارات على أن بعض أعضاء "أوبك" يخسرون حصة سوقية، بالإضافة إلى القليل من الأدلة على الارتفاع القوي في الطلب، يقول محللون إن النفط سيجري تداوله على الأرجح في نطاق.

ويتوقع أن تكون مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت إلى مستوياتٍ قياسية للأسبوع الـ7 على التوالي، في حين انخفضت مخزونات المواد المكررة على الأرجح، بحسب ما أظهره مسح مبدئي، مساء الاثنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك