البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي يفاوض جهات دولية للحصول على قرض جديد

يحيى أبو الفتوح نائب
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي عن التفاوض حاليًا مع جهات دولية للحصول على قروض بالعملة الأجنبية، لتعزيز السيولة الدولارية، ومن بينها مؤسسات صينية، إلّا أنه لم يحدد القيمة بعد.

وكان البنك الأهلي حصل على 700 مليون دولار من الصين لتمويل المشروعات الكبرى، وقال أبو الفتوح، في تصريحات له: "إن البنك يسعى لتوفير قرض بقيمة تتراوح بين 4 و5 مليارات جنيه لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء بمشاركة بنوك أخرى".

وأكد أن البنوك المرتبة لقرض الكهرباء تنتظر انعقاد عمومية الشركة لتحديد القيمة النهائية للقرض، وتوزيع الحصص التي ستوفرها البنوك المشاركة في القرض، كما أن مصرفه يدرس ترتيب قرض مشترك بقطاع الموانئ بقيمة 2 مليار جنيه.

وقال إن إجمالى محفظة ودائع عملاء البنك الأهلي ارتفع إلى 505 مليارات جنيه، خلال مارس الجاري، مقابل 448 مليار جنيه بنهاية يونيو 2015.

وأوضح أن محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية ارتفعت إلى 180 مليار جنيه، خلال الفترة نفسها، مقابل 156 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وحقق البنك الأهلي المصري أرباحًا قدرها 5,091 مليار جنيه، خلال العام المالي 2015/2014، بارتفاع قدره 36% عن الفترة المقارنة والبالغ أرباحها 3,747 مليار جنيه.

وأضاف أن الجمعية العامة للبنك اعتمدت احتجاز الأرباح، لتدعيم حقوق الملكية وتعزيز القدرة على التوسع في التمويل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك