البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مختطف الطائرة المصرية طبيب يدعى إبراهيم سماحة

إبراهيم سماحة خاطف
إبراهيم سماحة خاطف الطائرة المصرية


ذكرت مصادر طلعة أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية مختطف الطائرة ايرباص 320 رحلة رقم 181  يدعي إبراهيم سماحة مصري الجنسية وكان يجلس على المقعد رقم 38k.، حسبما قال حسني حسن مدير مطار برج العرب الذي اقلعت منه الطائرة المصرية  .
وأوضح مدير مطار برج العرب أن الطائرة كانت تحمل 81 راكبا يتضمنهم طاقم الطائرة وأفراد الأمن ويبلغ عددهم 8 أشخاص ، مشيرا إلى أن هناك 30 راكب مصري كانوا على متن الطائرة قبل الإفراج عنهم ، علاوة على وجود 8 ركاب من جنسيات أمريكية و4 من انجلترا و2 من بلجيكا وفرنسي وسوري و2 من اليونان  و3 ركاب لم يستدل على جنسيتهم حتى الأن ،وقال حسني أن مختطف الطائرة دكتور جامعى بولاية أطلنطا الأمريكية .

وأفادت قناة سكاي اليونانية أن مختطف الطائرة طلب اللجوء السياسي في قبرص 

ومن ناحية أخرى قال السفير حسام جاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء أن مختطف الطائرة – ابراهيم سماحة – طلب من قاد الطائرة عمر الجمل التوجه إلى مطار اسطنبول إلا أن أخبره أن الوقود لن يكفي لهذه الرحلة ، فغير مساره إلى مطار لارنكا القبرصي .

في سياق متصل أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية ان احد ركاب الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران المختطفة هدد بتفجير حزام ناسف بحوزته، موضحة ان "التعامل مع الراكب جار من قبل السلطات القبرصية".

وقالت الوزارة في بيان ان الطائرة "تعرضت الى حالة اختطاف"، موضحة ان قائد الطائرة "الطيار عمر الجمل ابلغ عن وجود تهديد من احد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته واجبر قائدها على النزول فى مطار لارنكا بقبرص"، موضحة انها "هبطت فعليا" في هذا المطار حيث "التعامل مع الراكب جار من قبل السلطات القبرصية".
واوضح بيان الوزارة ان الطائرة هي ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب، من مطار برج العرب في الاسكندرية الى مطار القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك