البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مسئول بـ"المركزي" يستعرض تجربة البنك في الإصلاح المصرفي

البنك المركزي ـ صورة
البنك المركزي ـ صورة أرشيفية

كشف طارق الخولي وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة الميدانية والمخاطر المركزية، أن تجربة "المركزي" في الإصلاح المصرفي تتضمنت 4 محاور، وهي" خصخصة وإعادة دمج البنوك، ومعالجة الديون المتعثرة، وإعادة الهيكلة المالية والإدارية لبنوك القطاع العام، وتطوير الرقابة والإشراف من قبل المركزي".

وشدد الخولي، خلال كلمته في المؤتمر السنوي الثامن الذي ينظمه المعهد المصرفي بعنوان "الاتجاهات الحديثة في إدارة المخاطر في القطاع المصرفي"، على أهمية التعامل مع المخاطر الاستراتيجية، نظرا لأن المؤسسات التي لا تضع خطط وأهداف وخطوات تنفيذ لن تتمكن من مواجهة هذه  المعوقات أو النجاح في تنفيذ أهدافها.

وتحدث الخولي عن تطبيق تجربة بازل في القطاع المصرفي المصري، وتمثلت في المعالجة الوطنية والتنوع في النظام المصرفي، والحد من آثار التقلبات الاقتصادية والتقييم الدوري.

وأشار الى متطلبات القطاع المصرفى لقياس كمية المخاطر الخاصة بالسيولة النقدية ،وتحديد نسبة تغطيتها ،  بالإضافة الى نسبة صافي التمويل المستقر لمواجهة المخاطر المتعلقة بها .

وقال الخولي إن البنك المركزي له دور مهم في مواجهة وتحديد المخاطر، وقياس حجمها، والعمل على تخفيفها أو تجنبها، وصولًا لمرحلة التحكم بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك