البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحي": ندرس الاستعانة بالتشريعات الصينية الخاصة بجذب الاستثمارات

أشرف الشيحي وزير
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم الاتفاق مع ليو ياندونج نائبة رئيس الوزراء الصيني على دراسة التجربة الصينية في تحفيز الاستثمار في المشروعات الصغيرة، مشيرًا إلى أن الصين تحتل المرتبة الأولى عالميًا في هذا المجال.

وأضاف الشيحي، في تصريحٍ، اليوم الاثنين، على هامش لقاء نائبة رئيس الوزراء الصيني مع شباب الباحثين بالمركز القومي للبحوث، أن الاتفاق تضمن قيام نائبة رئيس الوزراء الصيني بإرسال نسخة لمصر من التشريعات التي سنتها بكين مؤخرًا، لتحفيز الاستثمار في المشروعات الصغيرة التي أتت بثمارها بالفعل، لبحثها، ودراستها، والاستفادة منها في جذب المزيد من الاستثمارات لتنشيط المشروعات الصغيرة بالبلاد.

وأوضح أن تلك التشريعات تتضمن حوافز مالية وأخرى قانونية تستهدف تشجيع وجذب المستثمرين ورجال الأعمال على ضخ الأموال في مجال المشروعات الصغيرة التي توليها الدولة اهتمامًا كبيًرا.

وأكد أن زيارة نائبة رئيس الوزراء الصيني والوفد العلمي المرافق لها لمصر قد حققت نجاحات للقاهرة وبكين من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات العلمية المشتركة بين البلدين، كما حظيت باهتمام مصر على المستوى الرسمي؛ حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بنائبة رئيس الوزراء الصيني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك