البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

وزير التخطيط: طرح شركة "الريف المصري" بالبورصة في مرحلة لاحقة

أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري عن طرح شركة "الريف المصري"التي ستقوم بإدارة مشروع المليون ونصف المليون فدان، في مرحلةٍ لاحقة، بالبورصة المصرية ، برأسمال 8 مليارات جنيه، يتم تقسيمها بين وزارات متعددة مثل الإسكان، والري، والزراعة، والمالية التي .

كانت الحكومة المصرية قد أعلنت في فبراير 2016، إطلاق شركة تنمية الريف المصري كمطور رئيسي لمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، وتساهم فيها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة لمشروعات التعميروالتنمية الزراعية ووزارة المالية.

وأشار العربي ، خلال مؤتمر "حوار مع الحكومة"، إلى أن برنامج الحكومة الذي تم عرضه على مجلس النواب يستهدف العمل على رفع معدلات الاستثمار إلى الناتج المحلي من 14 % حاليًا إلى 18 % بنهاية يونيو 2018، مؤكدًا وجود فرص استثمارية واعدة في السوق المصري، وذلك من خلال المشاركة بين القطاعي العام والخاص.

ولفت العربي إلى أنه سيتم، خلال الفترة المقبلة، الإعلان عن تأسيس كيان بمثابة بيت خبرة "استشاري" عالمي، تابع لبنك الاستثمار القومي، سيتم تشكيله من مجموعة من الخبراء المصريين هدفه وضع الدراسات المتعلقة بالمشروعات الحكومية، والتعاون مع بيوت الخبرات العالمية في حالة الاحتياج إلى خدماتها.

وأوضح الوزير أن الصندوق السيادي "أملاك" سيخصص لمجال الاستثمار بالبنية الأساسية مشيرًا إلى وجوب إنشاء صناديق قطاعية تابعة للصندوق في مجالات الطاقة والكهرباء، والزراعة، والسياحة تشارك فيه الحكومة مع عدد من الصناديق السيادية في البلاد والصناديق الأجنبية بنسبة 50 إلى 50 %.

وأضاف أنه ستتم مضاعفة أموال محفظة الصندوق لبدء المشروعات بالتعاون مع القطاع الخاص؛ بحيث لا تتجاوز مشاركة الحكومة 20 % من إجمالي المشروعات.

وفي سياقٍ آخر، قال العربي إنه سيتم الإعلان رسميًا، خلال الفترة المقبلة، عن إطلاق صندوق كبير لدعم وتشجيع الصناعات الإبداعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك