البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بالصور.. قصف مقر مجلس النواب الأفغاني بالصواريخ في حضور وزير الدفاع

قصف مجلس النواب الأفغاني
قصف مجلس النواب الأفغاني بالصواريخ

أفادت مصادر برلمانية أفغانية بتعرض مبنى البرلمان صباح اليوم الاثنين لقصف صاروخي بالتزامن مع جلسة علنية كرست لبحث التطورات الأمنية في البلاد.

ونقلت قناة ( روسيا اليوم) اليوم عن المصادر قولها إن ما لا يقل عن 4 قذائف صاروخية أطلقت على مقر البرلمان في كابول، في الوقت الذي كان فيه مجلس النواب يبحث التطورات على الساحة الأفغانية بحضور وزيرى الداخلية والدفاع ورئيس جهاز الأمن الوطني الأفغاني ،ولم تشر المصادر ما إذا كان الهجوم أسفر عن سقوط ضحايا.

فيما ذكر شهود عيان لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن 4 صواريخ سقطت بالقرب من مبنى البرلمان، أحدها في الجزء الخلفي من المبنى، فيما انفجرت صواريخ أخرى في الباحات المحيطة بالمبنى وقرب البوابات، مضيفا أن أعمدة الدخان تتصاعد من أحد المباني في قاعدة محاذية لـ"الناتو".

من جهتها، أفادت صحيفة "Times of India"، بأن صاروخا سقط على مبنى البرلمان الأفغاني الاثنين، تزامنا مع دخول قوات أمنية إلى المبنى.

وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية، أن الهجوم لم يؤد إلى وقوع ضحايا، وأن الأضرار اقتصرت على الماديات.

من جهتها، نقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن مصدر أمني أفغاني قوله: "ليس بوسعنا حتى الآن تقديم تفاصيل وافية حول سقوط ضحايا من عدمه جراء الهجوم، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أن أحدا لم يصب بأذى داخل البرلمان".

وذكر شهود عيان للوكالة الصينية، أن الصواريخ أطلقت في الساعة الـ10,15 دقيقة تقريبا، بالتوقيت المحلي لكابل، فيما دوّن بعض الصحفيين المحليين على موقع "تويتر" أن حركة "طالبان" أعلنت مسؤوليتها عن القصف.

هذا، وتبنت ما تسمى بـ"جماعة الأحرار" التابعة لحركة "طالبان-باكستان" الهجوم الانتحاري الذي استهدف أحد المتنزهات في مدينة لاهور شرق باكستان الأحد الماضي خلال احتفالات مسيحية بعيد الفصح، وأودى بحياة أكثر من 70 شخصا، وأصيب فيه المئات.

وأكد إحسان الله إحسان، المتحدث باسم الجماعة أن"المسيحيين كانوا هدف الاعتداء"، متوعدا بشن المزيد من الهجمات المماثلة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك