البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل": أطالب بدعم البرلمان وتعاونه مع الحكومة لمواجهة تحديات الوضع الراهن

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

استعرض المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، برنامج حكومته أمام جلسة مجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس.

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن المرحلة الراهنة تحتم علينا، كل في موقعه، العمل الشاق والجاد والأمين إعلاءً لمصلحة هذا الوطن دون غيرها، واتخاذ قرارات صعبة أحيانًا مهما كانت الاعتبارات أو عكس ما يدفع به أحيانًا أصحاب المصالح الضيقة، ولا تعود ثمارها للمجموع الأكبر من المصريين.

واستعرض إسماعيل محاور برنامج الحكومة، التي تشمل 7 محاور رئيسية تتضمن: الحفاظ على الأمن القومي، وترسيخ البنية الديمقراطية وتدعيمها، والرؤية والبرنامج الاقتصادي للحكومة والعدالة الاجتماعية، وخدمات المواطنين، والبنية الأساسية والتنمية القطاعية، والإصلاح الإداري، وتحقيق المزيد من آليات الشفافية والنزاهة، وتحقيق دور رائد على الصعيدين العربي والإفريقي، وتعزيز هذا الدور على الصعيد الدولي. 

وتطرق إلى الوضع الراهن والتحديات التي تواجهها مصر، مطالبًا بدعم مجلس النواب وتعاونه مع الحكومة لمواجهة هذه التحديات، باعتبار أن السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية شركاء في تحمل مسؤولية وأمانة الوطن خلال المرحلة المقبلة، وعلى رأسها تهديدات الأمن القومي المصري، سواء على الصعيدين العربي أو الإقليمي، إلى جانب الزيادة المطردة في السكان وصعوبة الوفاء بمتطلباتها وارتفاع معدلات البطالة، وانخفاض جودة الخدمات.

كما استعرض إسماعيل الحاجة إلى ضخ المزيد من الموارد لرفع مستواها، وتباطؤ النشاط الاقتصادي، وارتفاع الفجوة التمويلية للاقتصاد القومي، وضرورة سدها، وارتفاع معدلات التضخم وعجز الموازنة العام، والدين العام، واختلال أوضاع ميزان المدفوعات، وانخفاض تنافسية الاقتصاد المصري، والحاجة إلى الإسراع في الإصلاحات الهيكلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك