البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل": إقامة معرضين للمنتجات المصرية في العراق والأردن خلال الأيام القادمة

طارق قابيل خلال تفقدة
طارق قابيل خلال تفقدة أجنحة معرض القاهرة الدولى

أكد المهندس طارق  قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية تكثيف مشاركة الشركات المصرية فى المعارض الخارجية والتى تمثل أحد أهم الروافد الرئيسية لترويج وتسويق المنتجات المصرية بالخارج خاصة وأن هناك العديد من المنتجات ذات الجودة العالية، ومن ثم فإنها قادرة على المنافسة فى الأسواق الأجنبية .

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، أمس السبت، لعدد من أجنحة معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ49، والذى أصدر قرارًا بمد العمل به حتى يوم الجمعة المقبل.

وأشار إلى أنه سيقام خلال الأيام القليلة المقبلة معرضين للمنتجات المصرية فى كل من العراق والأردن، منوهًا إلى أهمية الإستفادة من إقبال وتفضيل المواطن العربى للمنتجات المصرية.

ولفت قابيل، إلى أن قراره بمد فترة عمل المعرض جاءت إستجابة لطلب العارضين خاصة فى ظل إقبال جمهور المستهلكين للإستفادة من التخفيضات الهائلة التى تقدمها الشركات العارضة، والتى تراوحت ما بين 20% إلى 50% لبعض المنتجات.

وعلى هامش زيارته لمعرض القاهرة الدولى، عقد المهندس طارق قابيل لقاءًا مع عدد من العاملين بهيئة المعارض، أكد خلاله أن الكوادر البشرية المؤهلة والخبرات المتراكمة لدى العاملين بهيئة المعارض والمؤتمرات تمثل الركيزة الأساسية لأى تطوير تستهدف الوزارة إجراؤه  فى منظومة المعارض والمؤتمرات خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أهمية تبنى أفكار ومباردات طموحة لتطوير منظومة المعارض والخروج بها إلى كافة محافظات مصر لمساندة الصناعة المصرية فى الترويج لمنتجاتها والوصول بها إلى المستهلكين فى كافة أنحاء البلاد.

وقال الوزير، إن الهيئة تلعب دورًا رئيسيًا فى تنظيم مشاركة مصر فى المعارض الخارجية وهو ما يتطلب وضع تصور شامل لخطة تسويقية بالتنسيق والتعاون مع مختلف المجالس التصديرية لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من مشاركة مصر فى مثل هذه المعارض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك