البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المجلس التصديري": مشروع لتدريب 1000 شاب للعمل في المنظومة

المجلس التصديري للسلع
المجلس التصديري للسلع الهندسية - صورة أرشيفية

أفاد المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، بإطلاق مشروع تدريب 1000 متدرب للعمل في منظومة التصدير، بدعم من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وبالتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية ومجلس التدريب الصناعي.

وأشار أبو فريخة، في بيانٍ اليوم، الأحد، إلى أن المشروع يستهدف الشركات التي ترغب في تعيين وتوظيف أخصائيين تصدير مؤهلين، في إطار التعاون مع المجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال والغرف الصناعية والتجارية المختلفة.

من جانبها، قالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس إن الهدف الرئيسي للمشروع هو تنمية وتطوير منظومات التصدير في مصر عن طريق توفير أكبر عدد ممكن من أخصائيين مؤهلين للتصدير والعمل بالكفاءات المطلوبة.

وأضافت أن البرنامج سيتم إطلاقه يوم، 4 أبريل المقبل، بحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في المشروع باتحاد الصناعات، وأكثر من 200 شركة من شركات القطاع الخاص التي ترغب في وجود كوادر مؤهلة للعمل على تنمية الصادرات بها.

من ناحيةٍ أخرى، قال محمد ناصف عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب بالمجلس، إن المشروع يوفر شبابًا حاصلًا على مؤهل عالٍ ويجيد اللغة الإنجليزية، حاصل على شهادة "أخصائي التصدير" من مركز تدريب التجارة الخارجية ومعتمدة دوليًا، إضافة إلى أن المشروع يلتزم بسداد 50% من راتب الموظف المرشح بحدٍ أقصى 750 جنيه لمدة شهر واحد تسدد عند إنهاء إجراءات التعاقد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك