البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

جلال السعيد يناقش مع قيادات "النقل" أهم المشروعات المطروحة للاستثمار

جلال السعيد خلال
جلال السعيد خلال لقائة بقيادات النقل البحرى

التقى الدكتور جلال السعيد وزير النقل، اليوم الأحد، قيادات النقل البحرى وذلك خلال اجتماع استمر عدة ساعات .

وفي بداية الاجتماع، أعلن الدكتور جلال السعيد، أن قطاع النقل البحرى من أهم القطاعات المتعلقة بالاقتصاد المصري، ويمتلك إمكانيات هائلة ويجب أن يعود بالنفع على الاقتصاد، مشيرًا إلى اننا أمام تحدٍ كبير لتعظيم منظومة النقل البحري، وهذا يتطلب المتابعة الدقيقة لكل المشروعات.

ومن جانبه قدم رئيس قطاع النقل البحرى، عرض تقديمي عن قطاع النقل البحرى، كما قدم رئيس هيئة السلامة البحرية عرض تقديمي عن الهيئة.

واستعرض رؤساء الموانئ، أنشطة وخدمات ومعدلات الأداء والبضائع المتداولة ومعدلات النمو السنوي ومؤشرات حركة التجارة لكل ميناء، وكذا أهم المشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات المطروحة للاستثمار في النقل البحري.

وشدد الوزير، على عدد من النقاط تشمل التوجه الحالي في إدارة ملف النقل البحري من أهمها سرعة الانتهاء من المشروعات المطروحة، وربط الموانئ مع خطوط السكك الحديدية والنقل النهري، وتطوير ميناء الاسكندرية والانتهاء من مشروعات محطات البضائع والصب وجراجات السيارات، والالتزام بأقصى درجات الأمان، وتطوير أساليب التفتيش البحري على السفن وعبارات الركاب، ودعم التعاون مع الموانئ السعودية على البحر الأحمر، وتشجيع الاستثمار في مجال محطات تداول الحاويات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك