البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السيسي" يبحث مع وزير "الكهرباء" الاستعدادات لموسم الصيف القادم

السيسى خلال اجتماعة
السيسى خلال اجتماعة بوزير الكهرباء والطاقة المتجددة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك لبحث الاستعدادات لموسم الصيف المقبل واستعراض جهود تنفيذ مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الوزير استعرض خلال الاجتماع الجهود الجارية التي تستهدف توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف القادم، منوهًا إلى قُرب الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بكافة محطات توليد الكهرباء خلال شهر أبريل المقبل، بما يضمن استمرارها في إنتاج الكهرباء بكفاءة عالية.

كما عرض الوزير خلال الاجتماع جهود تعزيز شبكة نقل الكهرباء، ولاسيما شبكات النقل بالجهود الفائقة والعالية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أشاد بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، ووجَّه بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان جودة معدلات الأداء والتنفيذ خلال الصيف المقبل.

وفي سياق متصل، اِستعرض شاكر الخطوات التنفيذية الجارية لجميع العقود التي التزمت بها الوزارة مع كبريات الشركات العالمية لإنشاء محطات لإنتاج الكهرباء باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وبمساهمة فاعلة من قِبل الشركات المصرية المشاركة في تنفيذ هذه المشروعات، والتي تهدف إلى تحقيق زيادة في إنتاج الكهرباء لتوفير اِحتياجات المشروعات المختلفة التي تدشنها وتنفذها مصر.

واستعرض في هذا الإطار معدلات تنفيذ مشروعات إنشاء المحطات الكهربائية بالتعاون مع شركة "سيمنز" الألمانية، مشيرًا إلى أنها تسير وفقًا للجداول الزمنية المقررة لذلك.

ولفت الوزير خلال الاجتماع إلى جهود الوزارة المبذولة بالتعاون مع وزارة الاستثمار لبحث فرص تحسين ترتيب مصر عالميًا بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء، مؤكدًل أن الوزارة تعمل على تبسيط إجراءات التعاقد الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين والمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيسي أكد على أهمية التغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين، والعمل على تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات.

وذكر السفيرعلاء يوسف، أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أشار خلال الاجتماع إلى عدد من المشروعات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الصيني، ومن بينها مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة لإنشاء محطة مائية لتوليد الكهرباء، ومشروعا محطتي إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم بموقع الحمراوين.

كما عرض وزير الكهرباء الجهود الجارية لإنشاء محطات لإنتاج الكهرباء باستثمارات مباشرة، مثل محطة ديروط الحرارية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة "أكوا" السعودية، ومحطة عيون موسى باستخدام الفحم النظيف بالتعاون مع مجموعة "النويس" الإماراتية، وعدد من الشركات اليابانية والكورية.

ومن جانب آخر، أشار وزير الكهرباء إلى أن استخدام لمبات الليد في إضاءة الشوارع ساهم حتى الآن في توفير 165 ميجاوات من الكهرباء، منوهًا إلى أن الانتهاء من مشروع استخدام لمبات الليد في إضاءة الشوارع من شأنه أن يساهم في توفير حوالي 685 ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك