البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصدر مسؤول يكشف ملامح بيان الحكومة أمام البرلمان

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

كشف مصدر مسؤول ملامح برنامج الحكومة المقرر أن يعرضه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على مجلس النواب في جلسته العامة المقرر لها غدًا الأحد الساعة 11 صباحا.

وقال المصدر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن البرنامج يتضمن 7 محاور أساسية، سيتم تسليم نسخة منه إلى كل نائب ليتمكن النواب من دراسة البرنامج بشكل واف.

وأشار إلى أن المحاور السبعة لها برنامج زمني تنتهي في يونيو 2018، ويتضمن أول محور الحفاظ على الأمن القومي المصري، والمحور الثاني يتضمن ترسيخ البنية الديمقراطية، وتدعيمها.

ويتضمن برنامج الحكومة، الرؤية والبرنامج الاقتصادي، في المحور الثالث، أما المحور الرابع فيتضمن العدالة الاجتماعية والخدمات التي ستقدمها الحكومة للمواطنين.

وأضاف المصدر، أن المحور الخامس يتضمن التنمية القطاعية في القطاعات المختلفة صناعية زراعية تجارية، لافتًا إلى أن الإصلاح الإداري للدولة وتحقيق الشفافية والنزاهة سيكون المحور السادس من برنامج الحكومة، على أن تختتم الحكومة برنامجها بالمحور السابع وهو التأكيد على دور مصر على الصعيدين العربي والدولي مع التأكيد على تعزيز دورها دوليًا وإفريقيًا.

وأوضح أن البرنامج يرتكز على تقديم الدعم من خلال منظومة للفئات المستحقة، لتنفيذ الحماية الاجتماعية، مع تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، والأخذ في الاعتبار القضاء علي البطالة، ومحو الأمية، والتركيز على القرى الأكثر احتياجًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك