البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحي": توقيع 5 اتفاقيات تعاون مع الصين لتطوير التعليم العالي

أشرف الشيحى وزير
أشرف الشيحى وزير التعلم العالى

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، على أهمية الزيارة التي تقوم بها ليو يو يان دونج نائبة رئيس الوزراء الصيني لمصر،  التي ستقود جزءًا كبيرًا من منظومة التعليم بجميع أشكاله، موضحًا أنه من المقرر أن توقع نائبة رئيس الوزراء الصيني، غدًا الأحد، 5 اتفاقيات في مجال التعليم والبحث العلمي على مدار الـ 5 سنوات قادمة.

جاء ذلك فى تصريح للوزير بمطار القاهرة الدولي، أثناء استقباله ليان دونج لدي وصولها إلى القاهرة قادمة من الإسكندرية على متن طائرة خاصة بعد أن زارت قلعة قايتباي بالإسكندرية.

وأشار الشيحي، إلى أن الاتفاقيات سوف تكون في مجالات تتعلق بمنح دراسية وتدريب للمعلمين والكوادر، وأيضا أبحاث علمية مشتركة للاستفادة بتجربتهم في العلوم والتكنولوجية، وسوف يمثل الجانب المصري في توقيع الاتفاقيات المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء.

وأضاف أن التعاون بين مصر والصين شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الفترة الحالية تشهد تقاربًا بين البلدين في شتي المجالات.

وتابع وزير التعليم العالي، أن من المقرر أن يتم اليوم افتتاح الفرع الجديد لمعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، وذلك بحضور نائبة رئيس الوزراء الصيني، منوهًا إلى أن الفرع الجديد للمعهد سوف يضيف لمنظومة التبادل والتعاون العلمي والثقافي في البلدين وأيضا نشر اللغة المصرية والصينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك