البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد من "غرفة القاهرة" يزور الأردن لبحث فرص زيادة التعاون التجاري

الغرفة التجارية -
الغرفة التجارية - صورة أرشيفية

بدأ وفد من غرفة تجارة القاهرة برئاسة علي شكري النائب الأول لرئيس الغرفة، اليوم السبت، زيارة للأردن تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها مع عيسى حيدر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، ورؤساء النقابات والجمعيات التجارية، وذلك لبحث في سبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وقال شكري، إن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة خارجية للغرفة تشمل أيضًا بيروت وتأتي تلبية لدعوة من غرفة تجارة عمان، كما أنها تلاقت مع رغبة الغرفة المصرية في التواصل ومد جسور التعاون بين البلدين، وعرض الفرص الاستثمارية الجديدة.

وأضاف أنه سيتم بحث سبل إمكانية زيادة حجم الصادرات المصرية للسوق الأردنية، وضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، وإطلاع الجانب الأردني على المستجدات الاقتصادية في مصر، والقوانين الجديدة المنظمة لعملية الاستيراد، مشيرًا إلى قيامهم بتوضيح أزمة الدولار الحالية، والوضع السياحي في مصر.

وأكد شكري، أن هناك توجهًا لدى الدولة المصرية بالعمل على ضرورة ترشيد الاستيراد وتحويل مصر إلى دولة مصدرة، وجذب المزيد من رؤوس الأموال، وعقد شراكات من شأنها توسيع رقعة الاستثمار والتصنيع في مصر والدخول إلى أفريقيا وتحفيز رجال الأعمال الأردنيين واللبنانيين.

وتابع، أن الجولة الحالية تشمل زيارة بيروت بعد غدٍ الاثنين، ثم المغرب في إبريل المقبل، مضيفًا إن وجود عدد كبير من الجالية اللبنانية في القارة السمراء سيفيدنا كثيرا في هذا المسعى .

وأوضح، أننا بدأنا بدول الجوار أولًا ومنها الأردن والسعودية ودول الخليج الأخرى ولبنان والسودان حيث العلاقات التاريخية، والمصالح المشتركة لإيصال رسالة للجميع مفاداها أن مصر أولى باستثمارات الدول العربية,

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك