البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

زيادة الصادرات المصرية إلى الإمارات بنسبة 9% خلال 2015

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية - صورة أرشيفية

تجاوزت الصادرات المصرية إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 2015 للمرة الأولى حاجز المليار دولار، لتبلغ في نهاية العام نحو 1061 مليون دولار مقابل 974 مليون دولار في عام 2014، أي بنسبة زيادة نحو 9%؛ وبذلك تكون الإمارات قد حلت كثانى أكبر مستورد للمنتجات المصرية بين الدول العربية بعد المملكة العربية السعودية.

وأكد علي الليثي رئيس التمثيل التجاري، في تصريحات اليوم الخميس، أن إحصائيات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أظهرت أن الصادرات المصرية إلى الإمارات استمرت في النمو الإيجابي في عام 2015، كما أوضحت الصادرات المصرية للإمارات زادت بنسبة 48% خلال السنوات من 2012 إلى 2014 في مقابل نمو إجمالي لواردات الإمارات من العالم بنسبة 12% فقط خلال نفس الفترة.

ويرجع السبب في زيادة الصادرات المصرية إلى الإمارات بصفة أساسية إلى نجاح الجهود الترويجية في تعريف المستهلكين بالإمارات بمختلف جنسياتهم بالمنتج المصري وقدرة المنتج المصري على المنافسة في السوق الإماراتي من حيث الجودة والسعر على الرغم من صعوبة المنافسة في هذا السوق وتنوع المنتجات والأذواق به.

بالإضافة إلى إدخال منتجات جديدة ضمن هيكل الصادرات المصرية للإمارات، ومنها على سبيل المثال التليفزيونات التي حققت صادرات بنحو 340 مليون دولار في عام 2015 في مقابل 12 مليون دولار فقط في عام 2012. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك