البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محمد سعفان: مطالبون بمضاعفة الجهد ووضع حلول لمشكلة البطالة

المصدر

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، في أول لقاء له مع قيادات الوزارة بعد تولي حقيبة "القوى العاملة"، إن البلاد تمر بمرحلةٍ حرجة والمشاكل كثيرة، ويجب أن نعترف بالحقائق الموجودة على أرض الواقع، مطالبًا بضرورة  أن نعمل جميعًا بجهد مضاعف عشرات المرات على ما كنا نعمل به.

وشدد "سعفان" على أن هدفنا في هذه المرحلة إجراء عمليات تطوير كبيرة بجميع قطاعات الوزارة، لتوفير كل سبل الراحة للمواطنين المتعاملين مع أجهزتها والمديريات في سهولةٍ ويسر، وتبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا أن حل مشاكل العمال هو محور اهتمامنا جميعًا بمواقع العمل والإنتاج.

وطلب الوزير من قيادات الوزارة وضع حلول غير تقليدية لمشاكلة البطالة، والعمل على الحد منها بأسرع وقت ممكن، مناشدًا كل من يملك فكرة للقضاء على هذه المشكلة التوجه للوزارة لمناقشتها، لإيجاد فرص عمل مناسبة لكل المواطنين الباحثين عنه، لتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة.

وأكد أن دور في الوزارة ومديرياتها هو طمأنة المستثمر، حتى لا يضار العامل فى مصنعه، أو بيئة العمل التي يعمل فيها، وأنه سيعمل في مناخٍ جيد، وأن تكون هناك علاقة عمل جيدة بين طرفي العملية الإنتاجية "العمال وأصحاب الأعمال"، فذلك يساعد على استقرار المناخ الاقتصادي، ويشجع الاستثمار الأجنبي، ويجلب مستثمرين جدد يدخلون سوق الاستثمار، وبذلك نستطيع أن نوفر فرص عمل جديدة تحد من البطالة.

وتناول ملف السلامة والصحة المهنية، مؤكدًا ضرورة رعاية القوى العاملة، والعمل على تحقيق ظروف عمل مناسبة لبيئة العمل من خلال التفتيش الجيد على كافة المنشآت، لخفض معدلات حوادث العمل والوفاة، مشددًا على أنه سيضرب الفساد بيد من حديد أينما وجد، وأنه لا مجال للتستر على فاسدٍ أو من تدور حوله شبهات، مشيرًا إلى أن المصداقية مطلوبة ونحتاج أن نضع أيدينا معًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك