البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شرطيات وقاضيات من المملكة المتحدة يدعمن الجهود المبذولة في مصر

منظمة الأمم المتحدة
منظمة الأمم المتحدة للمرأة - صورة أرشيفية

أعربت شرطيات وقاضيات رفيعات المستوى من المملكة المتحدة عن دعمهن للجهود المبذولة في مصر لمواجهة التمييز الذي يُمارس ضد المرأة.
 
وقد حضرت شرطيات متقاعدات وقاضيتان رفيعات المستوى من المملكة المتحدة في القاهرة، لدعم الجهود المصرية والدولية لمواجهة التمييز ضد المرأة.
 
هذا وقد جاءت إلى مصر جان تاونزلي رئيسة المفتشات المتقاعدة، والقاضية فرانسيس كريكهام، والقاضية إيزوبل بلمستيد؛ ليشاركن في مؤتمر تنظمه وزارة العدل، والمجلس القومي للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمنعقد بهدف "مكافحة التمييز ضد المرأة في النظام القضائي."
 
وسوف تدلي تاونزلي، والقاضية كيركهام، والقاضية بلمستيد بمشاركاتهن بصفتهن شخصيات قيادية في الشرطة البريطانية والنظام القضائي المصري، وسوف تتناقشن في سبب أهمية أن تتبوأ المرأة مناصب قيادية في قطاعي القانون والعدل، وما قد تواجهه السيدات من تحديات خلال عملهن.
 
إن هدف انعقاد المؤتمر يتمثل في دعم الجهود المبذولة لتفعيل الحقوق الدستورية للمرأة، ومكافحة التمييز الذي يُمارس ضد المرأة في القانون وفي قطاع العدل.
 
وسوف تلقي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة من بين من تلقين بكلمتهن في أثناء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كما يضم المؤتمر شخصيات أخرى مشاركة من بينهن الدكتورة هدى الصدة، التي كانت عضوًا بلجنة صياغة الدستور.
 
وقد قالت نائبة السفير البريطاني هيلين وينترتون: "إنني في غاية السعادة أن أرحب بـ3 من السيدات البريطانيات في مصر، فهن يمثلن مصدر إلهام في قياداتهن في مجالات عملهن، كما يثبتن أنه ينبغي ألّا يُغلق أي باب أمام المرأة في شغل أي وظيفة، أو منصب قيادي، أو فرصة بسبب جنسها، كما أتمنى أن تساعدهن خبراتهن ودرايتهن الكبيرة في إلهام المرأة المصرية في الحكومة والمجتمع المدني، وأن تساعد على وضع حد للتمييز الذي يُمارس ضد المرأة في قطاعي القانون والعدل".
 
وأضافت: "إن الدستور المصري ينص على ضمانات هامة لحقوق المرأة، ولكن الأمر لا يزال يتطلب المزيد من الجهد؛ فالمشاركة النسائية في سوق العمل تمثل فقط ما نسبته 23% بالمقارنة بنسبة الرجال التي تبلغ 72%، كما أن مستوى العنف والتحرش الجنسي الذي يمارس ضد المرأة لا يزال مرتفعًا للغاية، إنني فخورة بأننا ندعم سيدات مصريات شجاعات يسعون من أجل هدف تحقيق مصر آمنة ومزدهرة للجميع".
 
وقد كشف تقرير الأمم المتحدة للمرأة، من عام 2013، أن نسبة 99% من السيدات في مصر قد تعرضن للتحرش الجنسي، كما كشفت دراسة استطلاعية سكانية وصحية في مصر من عام 2014 أن 3 من كل 10 سيدات سبق لهن الزواج قد تعرضن لشكلٍ ما من أشكال العنف من أزواجهن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك