البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

برنامج الخليج العربي للتنمية يؤسس 5 بنوك جديدة

ناصر القحطاني المدير
ناصر القحطاني المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية

قال ناصر القحطاني، المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، إن البرنامج، برئاسة الأمير طلال بن عبد العزيز، نجح حتى الآن في تأسيس 9 بنوك للفقراء، وهناك خطة لفتح 5 بنوك جديدة، مشيرًا إلى أن وجود بنك للفقراء يخفف من الأعباء عن البنوك التجارية، ويقدم للفقراء خدمات مالية كثيرة بما يساعدهم على التعايش السلمي مع الحياة رغم ضيق الموارد. 

وأضاف أن تأسيس بنوك الفقراء بات ضرورة تفرضها الظروف الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي؛ حيث الحاجة الكبيرة للإقراض الصغير في الدول النامية بشكلٍ عام، والدول العربية على وجه الخصوص.

وأكد أن نجاح قمة الإقراض، التي عقدت مؤخرًا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في مد جسور التواصل بين الفقراء والشخصيات العالمية الراغبة في مد يد العون لإنقاذهم من براثنه، مشيرًا إلى أن نجاح القمة جاء لشمولها عنصري النجاح اللازمين، وهما الحضور الكبير والأوراق البحثية المتميزة. 

ونوّه القحطاني إلى أنه إذا كانت حكومة الدولة فقيرة لا تستطيع القيام بمشروع تنافس به المتقدمين للجائزة، فهناك فرصة في المؤسسات الدولية التي تعمل بها لتعزيز هذا التنافس ومساعدته، وكذلك الجمعيات الأهلية التي تعمل بها أو الأفراد الذين يدرسون بالخارج ثم يعودون لدولهم ومعهم مشروعات تنموية ينفذونها. 

وأضاف أن المشروعات الفائزة بالجائزة لعام ٢٠١٥ كانت تحت عنوان "مكافحة البطالة بين الشباب"، وهي مشروعات "البرمجة للمستقبل"، و"التعليم والتدريب الفني والمهني"، و"التدريب للتوظيف للتنمية البشرية"، و"مركز إبداع المرأة السعودية" المنفذ في المملكة العربية السعودية بمبادرة وجهد من عائشة الشبيلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك