البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"وزير الطيران": تعاون إسباني في مجال تطوير المطارات المصرية

حسام كمال وزير الطيران
حسام كمال وزير الطيران المدني

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، ظهر اليوم، بمقر الوزارة، أرتورو أفيلو سفير إسبانيا بالقاهرة، وذلك لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين، وخاصةً في مجال تطوير المطارات المصرية.

حضر اللقاء المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار عادل المحجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات.

وناقش وزير الطيران والسفير الإسباني أهمية التنسيق بين الجانبين في مجال الطيران المدني، والاستفادة من الخبرة الإسبانية في مجال إنشاء وتحديث المطارات لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة السياحة والسفر عبر المطارات المصرية بعد تعافيها خلال الفترة القادمة.

ووجه الوزير بضرورة عقد اجتماعات مشتركة بين الشركة القابضة للمطارات والشركات الإسبانية المتخصصة في مجال إنشاء المطارات، لدراسة أوجه التعاون في مشروعات تطوير مطاري شرم الشيخ والنزهة والمطارات الإقليمية الأخرى.

من جانبه، أعرب السفير الإسباني عن تطلعه لمزيد من التعاون مع وزارة الطيران المدني في مجال النقل الجوي في مختلف المجالات، والعمل من أجل تنشيط حركة السياحة الإسبانية الوافدة إلي مصر، والاستفادة من موقعها الجعرافي في ربط أوروبا بدول القارة الإفريقية، ودعا أفيلو السائحين الإسبانيين لزيارة شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية "مصر للطيران" تسير 5 رحلات أسبوعيًا من مطار القاهرة إلى مدريد، و4  رحلات أسبوعيًا إلى برشلونة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك