البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مطار القاهرة": تعليمات من "الداخلية" بتشديد الإجراءات الفترة المقبلة

اللواء فهمي مجاهد
اللواء فهمي مجاهد مدير أمن مطار القاهرة الدولي

قال اللواء فهمي مجاهد مدير أمن مطار القاهرة الدولي، إن هناك تعليمات من وزارة الداخلية بتشديد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة، خلال الفترة القادمة، لتواكب التطور التكنولوجي في مجال الجريمة والإرهاب.

وأكد اللواء مجاهد، خلال لقاء مع محرري وزارة الطيران المدني ظهر اليوم، الثلاثاء، بمكتبه: "نتابع ونحترم كل معلومات الأجهزة الأمنية المختلفة، فلا نتهاون في أية معلومة تصل إلينا من الأجهزة الأمنية المختلفة سواء من جهاز الأمن الوطني، أو المخابرات الحربية، أو المخابرات العامة".

وأشار إلى أن التعاون بين الأجهزة الأمنية المختلفة في مجال المعلوماتية أمر مطلوب في الوقت الحالي، ولذلك يتم التعامل معها بمحمل الاحترام والتنفيذ، موضحًا أن عددًا كبيرًا من الركاب يتعاونون في الإجراءات التأمينية، ولكن البعض يشعر بانزعاج منها، مناشدًا جميع الركاب بالتعاون مع الأمن، وذلك لمصلحة الركاب أنفسهم.

وأضاف مجاهد أن مطالبة المسافرين بخلع الحذاء يعد طلبًا من شأنه تحقيق المزيد من التأمين، وهو أمر متبع في معظم المطارات الدولية، لافتًا إلى أن الحذاء يعد من الأدوات التي يمكن يتم التهريب بها أو إخفاء ذخيرة بداخله، ولذلك يستوجب على الأمن التفتيش الدقيق في هذا الشأن.

واختتم اللواء مجاهد حديثه قائلًا إن وزارة الداخلية ستزود المطار بأعدادٍ من الضباط والأفراد يتناسب مع حجم العمل بمبني الركاب رقم "2"، الذي سوف يتم افتتاحه قريبًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك