البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصندوق الاجتماعي" ينفذ برامج لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل

سها سليمان الأمين
سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية

قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إن مشروع تأهيل وتدريب الشباب والفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع مؤسسة "ابتسامة"، يأتي استكمالًا لدور الصندوق في محاربة البطالة، وإتاحة فرص عمل للشباب من خلال تأهيلهم، وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل. 

جاء ذلك في كلمتها بالاحتفالية التي أقامتها مؤسسة "ابتسامة"، وشارك فيها الصندوق الاجتماعي للتنمية بمناسبة انتهاء مشروع تم تنفيذه بتمويل من الصندوق، من خلال المنحة الفرنسية، بهدف تشجيع ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، وذلك بحضور عدد من الوزراء ومدير مكتب منظمة العمل الدولية.

وأشارت إلى أن الهدف من تنفيذ المشروع هو المساهمة في توفير فرص المعيشة الكريمة لتلك الفئة من أبناء المجتمع؛ حيث تلتزم المؤسسة فى نهاية المشروع بتوفير 150 فرصة تشغيل على الأقل من إجمالي عدد المتدربين، البالغ عددهم 200. 

كما أضافت بأنه قد تم إلحاقهم ببرنامجٍ تدريبي متميز في مجالات الفندقة التي تناسب ظروف المتدربين بالإضافة إلى تنفيذ التدريب العملي بالفنادق والمطاعم المشاركة بالمشروع، وذلك ليصبحوا كوادر فندقية بالفنادق ذات المستويات المتميزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك