البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

جمارك مطار القاهرة تضبط 97 ألف دولار داخل حقيبه برازيلي قادم من دبي

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي - صورة أرشيفية

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي راكب برازيلي قادم من دبي على إحدى الرحلات القادمة للقاهرة، وقد خبّأ داخل حقيبته مبالغ مالية كبيرة بالدولار؛ حيث اشتبه رجال الجمارك بالراكب الذي لم يفصح عن المبالغ المالية التي في حوزته، وبتفتيش الراكب، اتضح أنه يحمل 97 ألف دولار جزء في حقيبته وجزء داخل ملابسة الشخصية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقال إبراهيم عبد اللطيف مدير عام جمارك مطار القاهرة، إنه تم السماح للراكب بالاحتفاظ ب ـ10 آلاف دولار فقط، وتم التحفظ على باقي المبلغ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ حيث أنه لا بد من إفصاح الراكب عن أية مبالغ نقدية بالعملة الأجنبية تزيد عن 10 آلاف دولار طبقًا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، وكذلك قانون مكافحة غسل الأموال.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم أيضًا ضبط عدد 3 طائرات مزودة بكاميرات ذات تقنية تكنولوجية عالية لإمكانية وضع الصور على الموبايل أو الإنترنت، وكذلك إمكانية إرسال الصور، وذلك بجهود رجال الجمارك بميناء العين السخنة.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن هذه الضبطيات ترجع للإجراءات التي أكد على تنفيذها هاني قدري دميان وزير المالية، وتطبقها مصلحة الجمارك، لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية حماية للمال العام، والوقوف أمام محاولات التهريب والعبث بمقدرات البلاد الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك